اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2016, 05:53 PM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي تفسير رؤية الثعبان والافعى في المنام


تفسير رؤية الثعبان والافعى في المنام

تفسير حلم رؤيا الثعبان (الحية) لا بن سيرين : إن الحيات أعداء وذلك أن إبليس اللعين توسل بها إلى آدم عليه السلام، وعداوة كل حية على قدر نكبتها وعظمها وسمها، وقد تكون الحية سلطاناً وقد تكون زوجة وولداً لقوله تعالى{ إن من أزواجكم وأولادكم عدواً لكم فاحذروهم} ومن قاتل الحية أو نازعها قاتل عدواً، فإن قتلها ظفر بعدوه، وإن لدغته ناله مكروه من عدوه، وأكل لحمها مال من عدو وسرور وغبطة، وإن لدغته بنصفين انتصف من عدوه، ومن كلمته الحية بكلام لين ولطف أصاب خيراً يعجب الناس منه.


وهنا بعض الدلالات الأخرى لرؤية الثعبان في الحلم:


وإن رأى حية ميتة فهو عدو يكفيه الله شره بغير حول ولا قوة، وبيضها أصعب الأعداء وسودها أشدهم.
ومن تخوف حية ولم يعاينها فهو أمن له من عدوه، وإن عاينها وخافها فهو خوف، وكذلك كل خوف وكذا كل شيء يخافه ولا يعاينه وخروج الحية من الإحليل ولد، ومن أدخل حية بيتاً مكر به عدوه، فمن رأى أنه أخذها، فإنه يصير إليه مال من عدو في أمن لقوله تعالى{ خذها ولا تخف.}
والحية الصغيرة ولد،وإن رأى الحيات تقتتل في السوق وقعت الحرب وظفر بالأعداء، والحية سلطان كتوم العداوة.
والحية امرأةفمن رأى أنه قتل حية على فراشه ماتت امرأته.
وإن رأى في عنقه حية فقطعها ثلاث قطع، فإنه يطلق إمرأته ثلاثاً
وقوائم الحية وأنيابها قوة العدو وشدة كيده.
ومن تحول حية فإنه يتحول من حال إلى حال ويصير عدواً للمسلمين.
وإن رأى بيته مملوءاً من الحيات لا يخافها، فإنه يؤوي في بيته أعداء المسلمين .
وإن رأى حية تمشي خلفه، فإن عدوه يريد أن يمكر به، فإن مشت بين يديه أو دارت حوله، فإنهم أعداء يخالطونه ولا يمكنهم مضرته.
وإن رأى حيات تدخل بيته وتخرج من غير مضرة، فإنهم أعدائه من أهل بيته وأقربائه.
ولحم الحية وشحمها مال عدو .
وإن رأى الحيات تقاتل في كل ناحية فقتل منهن حية عظيمة، فإنه يملك تلك البلدة، فإن كانت الحية المقتولة مثل سائر الحيات قتل أحد جنود الملك، فإن كانت الحية تصعد في علو أصاب راحة وفرحاً وسروراً.
وإن رأى حية تنحدر من علو مات رئيس في ذلك المكان.
وإن رأى حية خرجت من الأرض فهو عذاب في ذلك الموضع.
وإن رأى بستانه مملوءاً حيات، فإنه البستان ينمو والنبات الذي فيه يزيد ويحيا.
ومن رأى حيات البطن: فهم الأقارب وخروجها من الرجل مصيبة في قريب الرجل.
تفسير حلم رؤيا الثعبان للنابلسي : الثعبان يدل في المنام على رجل الوادي. وربما دل على العداوة من الأهل والأزواج والأولاد. وربما كان جارا حسودا شريراً، وثعبان الماء عون للظالم أو أعلام للحاكم.
ومن رأى أنه ملك ثعباناً فإنه يصيب سلطاناً عظيماً.

يقولون أن الأحلام هي نتجة المشاعر الموجودة في اللاوعي . و بالطبع هناك العديد من الرموز المشتركة في الأحلام عند الكثير من الأفراد و منها الثعبان .

فالكثير منا لديه خوف فطري من الثعبان ، و بالتالي عند الحلم بالثعبان يولد لديهم مشاعر مزعجة للغاية . فالثعبان في الحلم يمكن أن يكون رمز للتحذير أو دافع . و عند تفسير الثعبان الحلم يجب أن تدرك أن كل فرد له سمات خاصه به و أفكار و عواطف ترتبط بأحلامه . فهذا يعني عند قرائتك لتفسير الأحلام حاول أن تفهم المعني القريب من حياتك الخاصة . و أهم العوامل التي تساعدك في تفسير الثعبان في الحلم هما الشكل الذي ظهر فيه الثعبان و كيف شعرت أثناء ذلك . في كثير من الأحيان يدل الثعبان في الحلم علي مواجهة تحديات في الحياة .
تفسير الثعبان في الحلم للنابلسي :

ربما يدل الثعبان في الحلم علي العداوة من الأهل أو الأزواج أو الأولاد . و ربما كان جار حسود أو شرير . و من راي أنه إمتلك ثعبان فهذا دليل علي أنه سيمتلك سلطة ويقول ابن سيرين أنه من رأي ثعبان ميت فهذا يعني أن الله سيكفيه شر عدوه و من رأي عدد من الثعابين يقتلل فهذا يعني أنه سيخوض حرب علي أعدائه و سينتصر و من رأي أن في عنقه ثعبان و قطعه إلي ثلاثة قطع ، فهذا يعني أنه سيطلق إمرأته ثلاثاً . و من رأي أن هناك ثعبان يمشي وراءه ، فإن هناك عدو يريد أن يمكر به . فإن مشت بين يديه أو بجانبه فإنهم أعداء يخالطونه و لا يستطيعوا إلحاق الضرر به .

قال ابن سيرين في خير رؤية الثعبان :

من رأى في المنام ثعبانا ولم يخف منه اشار ذلك الى دولته وقوته ، ومن رأى في المنام انه قد امتلك ثعبانا فسوف يظفر بسلطان عظيم .
تفسير حلم رؤية الثعبان او الحية في المنام لابن سيرين Snake
قال في شر حلم الثعبان في المنام:

والثعبان في المنام يدل على رجل الوادي ـ وقد يشير الى عداوة الاولاد والازواج والاهل ، وقد يشير الى جار شرير وحسود ـ اما ثعبان الماء فهو مساعد للظالم او عين للحاكم .
قال في خير الحية في الحلم:

ومن رأى انه اخذ حية فسوف يظفر بمال من عدوه وهو آمن ـ وان قتلها ذلك الرجل فسوف يظفر بعدوه ـ وان سال دم عدوه على يديه فسوف يموت عدوه ويرث ماله ـ ومن احرق حية فقد قتل السلطان اعداءه وانتصر عليهم ـ ومن الثعبان في المنامرأى حية طارت فقد سافر اعدائه ـ والحية الصغيرة تدل على الصبي الصغير ـ وان اصطاد السلطان حيات فسوف يخدع اعدائه ويظفر بالنصر عليهم ـ واذ كلمت الحية انسانا كلاما لطيف ولين نال خيرا وسرورا من عدو يتعجب منه الناس ـ وان كلمته الحية بعنف فسوف يعود البغي على العدو الا اذا كان هناك سم او لسع .
ومن رأى انه يقطع حية الى نصفين فسوف يظفر بعدوه ـ ومن أكل لحم الحية نيئا فسوف ينال من عدوه وماله وسيكون مسرورا ـ ومن أكله مطبوخا فسوف يفوز على عدوه ويظفر منه بالمال الحلال ـ ومن رأى في كمه او في جيبه حية بيضاء صغيرة ولم يخافها وتشاركه في اموره فهي تدل على المال ـ ومن حصل على حيات ملساء مطيعة بدون سم فسوف يحصل على سبائك من ذهب او فضة ويكنزها ـ وان شاهد حية تسير خلفه فهي عدو يمكر به وان سارت حواليه فهم اعداء لا يستطيعون مضرته ـ ومن رأى حية ولم يعاينها وفر منها فسوف يأمن عدوه ويظفر به ـ وان رأى الحية وعاينها وخاف منها فسيصيبه خوف من عدوه ولا يستطيع الاضرار به ـ وان احضر حية فسينال مال عدو حراما ـ وان رأى حية ميته فسيموت عدوه بدون جهد.
ومن عثر على جلد حية من ذهب سيعثر على كنز من كنوز الملك كسرى ـ ومن رأى حيات تتقاتل مع بعضها وقتل منهن حية كبيرة فسيملك تلك البلد ـ ومن رأى حية تصعد عاليا فسوف يصيبه السرور والراحة والفرح ـ ومن ابتلعته الحية ظفر بالسلطان ـ ومن رأى حية على رأسه فسيرتفع شأنه عند الملوك ـ ومن تخطى حيات كثيرة ومشى بينها اشار ذلك الى المطر الغزير التي تكثر منه السيول ـ ومن رأى حية بقرون فسيظفر بوزارة الملك ـ وسيربح اذا كان تاجرا ـ وقد تشير الحية الى السلطان ـ والمال والسيل والحياة والدولة ـ ومن قتل حية فسيتزوج امرأة ـ ومن رأى حية تدخل في فمه فسوف يقهر عدوه ـ ومن خرجت من ظهره او من انفه حية فسيولد له ولد ـ وحيات البطن اقارب ـ وحيات البيوت جيران .
في شر حلم الحية في المنام :

والحية في المنام هي كنز او امرأة او عدو لان السم يشير الى المال ـ والحية في المنام هي عدو غني ـ ومن ادخل الحية الى بيته فسوف يمكر به عدو له ـ وان لدغت الحية رجلا فسوف ينال معرة من عدوه ـ ومن قتل حية فسوف يموت له صبي صغير ـ ومن رأى حيات تقاتل في السوق فسوف تقع حرب ويكون النصر فيها للاعداء .
وتعتبر الحية رجل من رجال السلطان كيده عظيم وكريه المظهر وكتوم يكتم عداوته ـ والحيات سوداء اللون في المنام اكثر سما وكيدا ـ اما الحيات بيضاء اللون فاعداء ضعاف وواهنة ـ ومن رأى حية تخرج من كورة وتعود اليها فهناك شيطان يحزنه ـ فان تنازع مع حية فسوف يقاتل عدو قوي وهو خائف منه ثم يتفرقا ويكون النصر لمن غلب منهما ـ وان لسعته الحية فسوف يقع في مصيبة لا نجاة منها.
ومن قتل حية على فراشه فسوف تموت زوجته ـ ومن قطع حية الى ثلاث قطع من حول عنقه فسوف يطلق زوجه ثلاث طلقات ـ وان أصاب رجل سم من الحية وانتفخ فسوف يتخاصم مع عدو ويناله مكروه منه ـ وان تناثر لحمه وعظمه بسبب السم فسوف يقاتل هذا العدو ويتفرق اولاده في الارض ـ وان رأى الرجل انه مات فسوف يتقاتل مع عدو ويقتله عدوه ـ وانياب الحية تشير الى شدة الكيد وقوة العدو ـ وان تحول العدو الى حية فسوف يتغير من حال الى حال ويصبح عدوا للمسلمين.
ومن رأى منزله مليئا بالحيات ولا يخالفها فسوف يرى في منزله اعداء المسلمين ـ ومن رأى حية تنزل من علو فسوف يموت رئيس تلك البلد ـ وان خرجت حية من الارض فسيظهر عذاب في ذلك المكان ـ وتدل الحيات على اصحاب البدع والكفار والزناة ـ ومن ملك الحيات السود الكبيرة فسوف يقود الجيوش ويظفر بالملك العظيم ـ ومن رأى ان حية خرجت من بيت فسوف يخرب ذلك البيت ويفنى اهله ـ وان خرجت الحيات من فم مريض فسوف يموت ـ ون رأى ان حية خرجت من بطنه او اذنه فسوف يرتكب معصية ـ ومن رأى انه القى الحيات من مجلسه بيده فسيحدث له مصيبة من اهل بيته او اقاربه ـ وحيات البادية قطاع طرق ـ والحية شر وحسد ومكر واحتيال وخديعة .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
المنام, الثعبان, تفسير, رؤية, والافعى


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 01:38 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |