اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-10-2016, 04:19 AM
انفال غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 9,207
معدل تقييم المستوى: 10
انفال is on a distinguished road
افتراضي تفسير حلم هجوم النحل - تفسير حلم لدغة وقرصة النحلة في المنام لأبن سيرين


تفسير حلم هجوم النحل - تفسير حلم لدغة وقرصة النحلة في المنام لأبن سيرين

قال المفسرون الشيخ ابن سيرين والنابلسي رحمهم الله في كتبهم تفسير الاحلام تفسيرات مفصلة , حيث سنتحدث هنا عن التفسير الذي ذكره الشيخ النابلسي عن رؤية النحل الكثير الذي يهاجم ويلذغ والنحلة تلذغ في المنام حيث قال في تفسير هذه الرؤيا الامور التالية.

* قال النابلسي رحمه الله في تفسير رؤية النحل ان النحل والنحلة دليل خير ورزق وهو دليل على الخير المحفوف بالمخاطر ، ايضا هو دلالة على المال الحلال الذي يجنيه صاحبه اذا راى في المنام والحلم انه استخلص من النحل العسل .
ومن راى في المنام انه اخذ العسل من النحل وتركه دون ان يبقي للنحل شيئا من هذا العسل فان الرؤيا تدل كما فسرها الشيخ النابلسي على ان صاحب الرؤيا سيظلم قومه في حقوقهم .
* وقد قال الشيخ النابلسي في تفسير حلم ورؤية النحل لشخص كان جنديا او انه يعمل في الجيش او ان صاحب الرؤيا مقاتل في النحل في هذه الحالة يدل على العدو او الخصم والغريم , وهنا نذكر شيئا ايضا في هذه الرؤيا ان من قتل النحل في هذه الحالة كان يكون مقاتلا فان الرؤيا تفسر على انها قتل الخصم او قهر غريمه .
* ورؤيا النحل والنحلة في المنام والحلم من قبل المزارع او من يعمل في الزراعة تدل على الخير ان كانت النحلة او النحل لا يؤذي ، اما ان راى المزارع في المنام انه قتل النحل او النحلة وماتت منه فان الرؤيا او الحلم دلالة على التدهور في عمله وفساد محصوله والله اعلم .
* اما من يرى في المنام والحلم انه ملك او هو فعلا ملك في واقع امره او انه مسئول عن جماعة وقوم وثلة من الناس ثم راى في منامه والحلم ان النحل الكثير هجم عليه ليلذغه او يؤذيه فان الرعية او المرؤوسين او الناس سيمكرون بمسئولهم وقائدهم وربما يصيبونه بشيء من الاذي ، اما ان راى في المنام والحلم انه قتل تلك المجموعة من النحل التي هاجمته فانه ينجح في التصدي لمكيدتهم .
* وقال النابلسي رحمه ان رؤية النحل الكثير المصطف والكبير والصغير والمتنوع يدل على جيش المسلمين ، بعكس الدبابير والجراد والزنابير التي تدل على الجيش الكافر او المرتد .
ختاما فان الرؤيا تحتمل معنى للخير ومعنى للشر ، وهي رؤيا خير لمن لم يؤذيه فيه النحل اما ان وجه له الاذية فهي رؤيا شر والله اعلى واعلم.

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
لمتن, لحظة, المنام, النجم, النجمة, تفسير, شيرين, هجوم, وقرصة


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 11:47 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |