اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-09-2016, 05:34 AM
محمد ضياء غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Aug 2016
المشاركات: 386
معدل تقييم المستوى: 1
محمد ضياء is on a distinguished road
افتراضي احلى اسماء البنات ومعانيها 2017 - اجمل اسماء بنات مع معانيها 2018


جمل أسماء البنات ومعاينها :

• سيدرا : اسم لاتيني الأصل يعني النجمة الساطعة في السماء ، وفي اللغة العربية تعود تسميته إلى ” سدرة المنتهى ” وهي شجرة عظيمة تقع في السماء السابعة بالجنة وقد ذكرت في القرآن الكريم وفي الأحاديث النبوية .

• سدن : باللغة العربية يعني الحاجب أو الخادم ، ويطلق هذا الاسم على خادم الكعبة المشرفة ، حيث يقال ” سدانة الكعبة ” أي خدمة الكعبة من بداية فتحها إلى إغلاق بابها . والاسم لا يوجد به أي حرمة شرعية ويسمح بتداوله وتسميته للبنات .

• ميان : من أجمل الأسماء واحدثها أيضا ، فهو اسم لم ينتشر بكثر بعد ، له عدة معاني ، فيقال بأنه قلب الوردة البيضاء ، أو الغزال الصغير ، ويقال أيضا أنه من أسماء الحجر الأسود ، وهناك معنى آخر له حيث أنه يصنف ضمن درجات العشق العليا .

• ريماس : اسم من الأسماء الجديدة التي بدأت تنتشر في الأونة الأخيرة ، أصل الاسم فارسي وليس له في المعاجم العربية معنى ، وقد قيل بأنه يعني حلي الماس التي ترصع بها المجوهرات والذهب وهو خليط بين نوعين من الأحجار الكريمة ، وبالفارسية يعني بريق الألماس ولمعانه ، والبعض يخلط ما بين معنى كلمة ” رمس ” التي تعني بالعربية الستر أو التغطية ، إلا أن هناك اختلاف ما بين اسم ريماس وكلمة رمس .

• رِتاج : والبعض يكتبه ” ريتاج ” إلا أن الاسم الصحيح في اللغة العربية هو ” رِتاج ” ، وهو اسم عربي الأصل يعني الباب المغلق أو الباب العظيم ، وإذا أضفنا ” رتاج الكعبة ” يصبح معناه مفتاح الكعبة أو باب الكعبة .

• سيلا : اسم يوناني الأصل يعني المسئول ، وفي اللغة العربية يعني الشوق إلى الوطن أو الحنين .

• لمار : للاسم عدة معاني من عدة أصول أعجمية ، فبالفرنسي يعني Lumière أي البريق والتلألؤ أو التألق ، ويقال بأنه يعود لأصول ألمانية قديمة حيث يعني الأرض ، كما أن هناك معنى آخر له وهو ماء الذهب أو أشعة الشمس الذهبية .

• وتين : اسم عربي ذكر بالقرآن الكريم ، يعني نياط القلب أو نهر الجسم ، وهو الشريان الرئيسي الذي يصل الدم عن طريقه إلى باقي أنحاء الجسم ومصدره من القلب حيث يجري الدم من خلاله إلى بقية الشرايين في جسم الإنسان ، وإذ انقطع هذا الشريان يموت الإنسان .

• ريناد : اسم فارسي الأصل ، له عدة معاني فهو اسم مأخوذ من شجرة الرند وهي شجرة يعود موطنها الأصلي إلى بادية الشام وتتميز أزهارها برائحة البخور العطرة والزكية ، وله معنى آخر لنبات يتم استخدامه في تركيب بعض الأدوية وهو نبات الروند ، ويقال أيضا بأنه يعني تراب الجنة أو بخور الكعبة المشرفة ، والبعض يقول بأنه موطن الغزال .

• يارا : من أجمل الأسماء وهو اسم انتشر كثيرا في الفترة الأخيرة ، تعود أصوله إلى الفارسية ، حيث يرى البعض بأنه مأخوذ من كلمة يارستن أي التمكن والاستطاعة ، وبعد تحريفه ليارا أصبح معناه سوار أو طوق أو جرأة ، ويقال بأن العثمانيين طوروا الاسم ليصبح معناه المعشوق أو الصادق ، أما في التركية الكردية فهو يعني المياه أو اللعاب ، وهناك معنى مختلف تماما عن تلك المعاني وهو الشائع والذي يعني الجنية البحرية التي تتمتع بجمال أخاذ وشعر طويل يخطف الأنفاس .

• مياسة : اسم مفعم بالأنوثة ، عربي الأصل بدأ ينتشر بشكل كبير في منطقة الخريج العربي ، له عدة معاني فهو اسم مشتق من الماس ، ويعني أيضا الغصن المياس أي الغصن المائل ، كما يعني أيضا الشخص المتباهي بنفسه كالأسد المغرور في مشيته ، ، ويقال بأن المياس هو شجر حرجي متراص ببعضه البعض ويتمايل على نفسه ، يشتق من اسم مياس العديد من الأسماء الأخرى مثل ميس وميساء وميسا ، وميسون ، ومياسين .

• ناردين : اسم يوناني الأصل ، وهو يعود إلى اسم نبات بري يتميز برائحة طيبة ويستخدم في صناعة العطور للزينة كما أنه يطلق عليه عند البعض بالسنبل الرومي ، موطنه الأصلي في أوروبا وغرب آسيا ، يُلفظ بفتح الراء وليس بسكونه ، والبعض يكتبونه ” نردين ” .

• جلنار : بضم الجيم ، اسم فارسي الأصل مأخوذ من كلمة ” كلنار ” ، فالنصف الأول من الكلمة ” كل ” تعني زهرة ، والنصف الثاني منها ” أنار ” تعني رمان ، وبذلك يصبح المعنى زهرة الرمان .

• ريتال : اسم عربي الأصل ، له عدة معاني الشائع منها هو الذي يجيد ترتيل القرآن الكريم أو صوت تلاوة القرآن ، وله معنى أخر وهو نهر من أنهار الجنة ، وفي اللغة يعني المجموعة مثل رتل من الناس أي مجموعة من الناس .

• تالين : في اللغة العربية يعني جمع كلمة ” تالي ” والتي تعني تالي القرآن أي مرتل القرآن ، كما تعني أيضا بالتالي أي التابع أو اللاحق ، وهناك معنى أخر للاسم وهو جمع كلمة تالي والتي تعني الخيل الذي يكون ترتيبه في سباق الحلبات في المرتبة الأخيرة .

المواضيع المتشابهه:

رد مع اقتباس

الكلمات الدلالية (Tags)
2017, 2018, معانيها, البنات, اجمل, احلى, اسماء, بنات, ومعانيها


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 08:58 PM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2017 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |