اجمل رسائل الواتساب

  #1 (permalink)  
قديم 08-14-2012, 09:38 AM
الصورة الرمزية رشاء احمد
رشاء احمد غير متواجد حالياً
 
تاريخ التسجيل: Mar 2010
المشاركات: 64,421
معدل تقييم المستوى: 81
رشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud ofرشاء احمد has much to be proud of
موضوع منقول اعجبني هذا المقال فنقلته

بسم الله الرحمن الرحيم

وليسَ الذكرُ كالأُنثى


(المساواة) كلمة تَتردد على الألسنة - مع الأسف - من غير رجوع إلى شرعية إطلاقها ، ولو رجعنا إلى نصوص القرآن لوجدنا نفي المساواة ، قال تعالى : '' لا يَسْتَوِي مِنْكُمْ مَنْ أَنْفَقَ مِنْ قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ '' ، وقال تعالى : '' لا يَسْتَوِي الْقَاعِدُونَ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ غَيْرُ أُولِي الضَّرَرِ وَالْمُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ بِأَمْوَالِهِمْ وَأَنْفُسِهِمْ '' ، وقال تعالى : '' قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الْأَعْمَى وَالْبَصِيرُ أَمْ هَلْ تَسْتَوِي الظُّلُمَاتُ وَالنُّورُ '' ... والآيات كثيرة في تقرير عدم المساواة ، فلو قيل : '' ما هو البديل '' ؟ لكان الجواب : '' إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْأِحْسَانِ '' ، فكلمة العدل هي الكلمة الشرعية ، يقول العلامة ابن عثيمين - رحمه الله -: ''والذي أحبه من كتابنا ومثقفينا أن يكون التعبير بكلمة العدل بدل كلمة المساواة لما في المساواة من الإجمال والاشتراك واللبس بخلاف العدل فإنها كلمة واضحة بينه صريحة في أن المراد أن يعطى كل ذي حق حقه''.

بعد هذا المدخل للموضوع ؛ فإن دعوة مساواة الرجل بالمرأة في جميع جوانب الحياة دعوة غربية وكانت غريبة على المجتمعات الإسلامية في فترة من فترات تاريخها ، ويريد دعاة التغريب وتحرير المرأة من أبناء جلدتنا ويتكلمون بألسنتنا أن ينقلوا تلك النار إلى داخل المجتمع المسلم ، فيريدونها على سبيل المثال لا الحصر أن تتولى المناصب العامة ، ويريدونها أن تَنتخب وتُنتخب ، وباسم المساواة الرجل ليس له سلطة على زوجته ، فتخرج المرأة للبحث عن لقمة العيش فتختلط بالرجال في العمل أو المدرسة أو القاعدة العسكرية ، وتشترك المرأة في الألعاب والدورات الرياضية ، وباسم المساواة تعمل المرأة الأعمال الخاصة بالرجل ... وسلسلة لا تنتهي من الأعمال .

وقد اكتوت المجتمعات الغربية بنار دعوى المساواة بين الرجل والمرأة بعد تجربتها ، فبدأ العقلاء منهم بالمناداة والحدِّ من المساواة ، والمطالبة بأن تستقر المرأة في بيتها وتربي أبناءها ، فهذه جويس دافيسون زعيمة حركة كل نساء العالم تقول : '' هناك بعض النساء حطمن حياتهن الزوجية عن طريق إصرارهن على المساواة بالرجل ، إن الرجل هو السيد المطاع ، ويجب على المرأة أن تعيش في بيت الزوجية ، وأن تنسى كل أفكارها حول المساواة '' .ا.هـ.، وهذه هيلين أندلين وهي خبيرة في شؤون الأسرة الأمريكية تقول: ''إن فكرة المساواة - التماثل- بين الرجل والمرأة غير عملية أو منطقية، وإنها ألحقت أضراراً جسمية بالمرأة والأسرة والمجتمع''. أ.هـ. ، ورئيسة الجمعية النسائية الفرنسية رينيه ماري لوفاجيه تقول أيضاً: ''إن المطالبة بالمساواة الكاملة بين الرجل والمرأة تصل بهما إلى مرحلة الضياع ، حيث لا يحصل أحد من الطرفين على حقوقه''. أ.هـ.، ولو رجعنا إلى لغة الأرقام التي أجريت في بلاد الغرب لطال بنا المقام.

فالمرأة في الغرب عندما انحرفت عن فطرتها التي فطرها الله عليها دفعت ضريبة المساواة مقابل صحتها ، وأسرتها ، ومجتمعها ، وصدق الله القائل : '' وَلَا تَتَمَنَّوْا مَا فَضَّلَ اللَّهُ بِهِ بَعْضَكُمْ عَلَى بَعْضٍ '' ، وقال تعالى : '' وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى '' ، وقال تعالى : '' وَلِلرِّجَالِ عَلَيْهِنَّ دَرَجَةٌ ''.

فيا أختي المسلمة هل تريدين أن يصبح حالك كحال المرأة الغربية في دعوة المساواة ؟ لا إِخَالُكِ ترضين بهذا ، فكوني على حذر من هذه الدعوة وغيرها من الدعوات لإخراج المرأة من بيتها في بلادنا ، نسأل الله أن يحفظ علينا ديننا وأعراضنا.

رد مع اقتباس


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اعجبني قول....... رشاء احمد منتديات الجزائر 0 08-11-2012 11:49 AM
مقال اعجبني ضِل رَيّس ولا ضِل حيطة .." ! رشاء احمد سات 2016 ـ sat 2016 0 07-28-2012 03:25 AM
كلام اعجبني ...بعد فوات الاوان رشاء احمد منتديات فلسطين 0 05-31-2012 11:53 PM
نظام اعجبني like me رشاء احمد منتديات الجزائر 0 05-31-2012 05:41 PM
الى اللقاء غربة و شوق منتديات فلسطين 0 04-08-2012 08:13 AM

خريطة خريطة المواضيع خريطة الاقسام

free counters

Sitemap


الساعة الآن 12:17 AM.


Powered by vBulletin™ Version 3.8.7
Copyright © 2016 vBulletin Solutions, Inc. All rights reserved.

Security team

Privacy Policy سياسة الخصوصية |