الرئيسية / أخبار الاقتصاد / “وحدة السدود” وثلاث ولايات يؤكدون التنسيق لتطوير موارد خور أبوحبل
khoor

“وحدة السدود” وثلاث ولايات يؤكدون التنسيق لتطوير موارد خور أبوحبل

أمن الاجتماع التنسيقي المشترك بين وحدة تنفيذ السدود وولايات جنوب وشمال كرفان والنيل الابيض الذي عقد امس بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء على ضرورة الادارة المشتركة للمورد المائي بحوض ابو حبل كما ناقش الاجتماع مخرجات نتائج دراسة الحوض التي نفذتها شركة سويكو السويدية التي اشرفت في وقت سابق علي دراسات مشروع سد مروي.
و قال د. جعفر حسن حماد وزير الدولة المدير العام لوحدة تنفيذ السدود ان مشروع حوض ابو حبل يمثل اضافة مهمة للتنمية الاقتصادية للولايات الثلاث التى يمر بها الحوض واكد ان الوحدة ستشرع في تنفيذ البنيات التحتية علي ضوء مخرجات الدراسة ليصبح المشروع انموذجا في عملية ادارة الاحواض المشتركة ونوه الى ان الدراسة أوصت بمناطق الرعي والزراعة ومياه الشرب بالحوض.
من جهته اكد المهندس موسى عمر ابو القاسم وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء ان الدراسة الفنية للحوض وقفت علي محاور مهمة علي الصعيد الاقتصادي والاجتماعي والبيئي واضاف بان المشروع سيلعب دورا مهماً في دعم قطاعات الزراعة والرعي بالولايات الثلاث وان الوزارة ستضطلع بدورها في ادارة الحوض وفقا لمسؤولياتها التي نص عليها الدستور وقانون الموارد المائية للعام 1995 داعيا الولايات الثلاث الي التعاون و احكام التنسيق لتعظيم مورد المياه بالحوض .
من جانبه اوضح المهندس عبد الرحمن الزين صغيرون مدير ادارة الهيدرولوجي بوحدة تنفيذ السدود ان الدراسة التي قامت بها الشركة السويدية تمت بالتنسيق مع الولايات الثلاث وفق الاستراتيجية القومية حيث تضمنت ثلاثة محاور مهمة شملت الحالة الراهنة للحوض وخيارات التنمية والخطة التنفيذية لاعمال الحوض.
في سياق متصل توافق وزراء التخطيط والموارد المائية بالولايات الثلاث علي التعاون المشترك في ادارة الحوض واشادوا بجهود وحدة تنفيذ السدود في اجراء الدراسة فضلا عن جهود الوحدة في انفاذ مشروعات حصاد المياه بالولايات الثلاث.

شاهد أيضاً

البيع بـ”الكوم” يجذب المواطنين بعد زيادة أسعار الخضروات

حركة تجارية نشطة شهدها السوق المركزي بالخرطوم بحري للخضر خلال اليومين الماضين، وأرجع التجار نشاط …

m7aseel

أسعار السمسم بسوق محصولات “القضارف”

بلغ جملة وارد السمسم بسوق محصولات ولاية القضارف (20848) جوال سمسم فيما بلغ أعلى سعر …

fa7am

أسعار الفحم وحطب الطلح والشاف

عقب الإجراءات الاقتصادية والقرارات القاضية تحولت الأسعار لسباق مارثوني بين ليلة واستفاقة تجد الزيادات تشتعل …

twabil

غلاء الأسعار يضرب سوق التوابل

التيار: ناهد شرف الدين كشفت متابعة “التيار” صباح أمس بسوق التوابل بالكلاكلة اللفة عن ارتفاع …

atba

مواطنون يصفون زيادة كشف الدخول للطبيب بالتجارية

الخرطوم: ولاء الفاضل كشفت جولة لـ(التيار) بالمراكز الخاصة عن ارتفاع ملحوظ لتذكرة الدخول للطبيب، ووصف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *