الرئيسية / أخبار الرياضة / نجوم مصر السابقون يضعون “روشتة ” فوز الزمالك بدوري الابطال
zmalk

نجوم مصر السابقون يضعون “روشتة ” فوز الزمالك بدوري الابطال

يدخل الزمالك المصري مهمة صعبة وحاسمة أمام صن داونز الجنوب أفريقي في إياب دور نهائي دوري أبطال أفريقيا، يوم الأحد المقبل، إلا أن بعض من نجوم الكرة المصرية يرون أن المهمة ليست مستحيلة وأن اللقب قد يكون من نصيب الفريق الأبيض.

ورغم ثلاثية لقاء الذهاب لصالح صن داونز، إلا أن لاعبي الأبيض لديهم فرصة انتزاع اللقب الأفريقي بستاد برج العرب بالاسكندرية، ويقدم ” ” علي لسان هؤلاء النجوم ” روشتة” الفوز باللقب.

الإعداد النفسي الجيد

طالب أيمن يونس نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق ، مؤمن سليمان المدير الفني للفريق الابيض بالتركيز علي الجانب النفسي لدي اللاعبين خلال الايام الثلاثة القادمة.

وشدد علي ضرورة أن يقوم سليمان باختيار بعض المشاهد من مباراة الذهاب ، والتي اجاد خلالها لاعبو الزمالك، وعرضها عليهم ، لتحفيزهم وزيادة عزيمتهم ،واقناعهم بانهم قادرون علي الفوز ويملكون أدوات تحقيق اللقب الأفريقي.

وأضاف: “ينبغي علي جماهير الزمالك أن يكون لها دور مؤثر، من خلال تشجيعها المتواصل لفريقها خلال المباراة، وان يتقمصوا شخصية المشجع والمحفز وليس المتفرج”.

التركيز واليقظة والالتزام بالدور الدفاعي

ويري علاء ميهوب نجم الأهلي ومنتخب مصرالسابق أن مهمة الزمالك صعبة ولكنها ليست مستحيلة ، وبامكان المدير الفني واللاعبين أن يسهلوا من مأموريتهم ،من خلال اللعب بالتشكيل المناسب، والتركيز واليقظة خلال المباراة، والالتزام بالدور الدفاعي .

وأكد علي ضررة أن يساند لاعبو خط الوسط، زملائهم في الدفاع، وان يغلقوا الطريق أمام مرماهم ، من خلال تقارب الصفوف وعدم ترك مساحات كبيرة خالية يتحرك فيها مهاجمو صن داونز بحريتهم.

وأشار إلى أن الزمالك يمتلك لاعبين مميزين في الجانب الهجومي مثل باسم مرسي وايمن حفني ومحمود عبد الرازق شيكابالا وستانلي ومصطفى فتحي، وبامكان الفريق أن يحرز ثلاثة أو أربعة أهداف وأكثر، ولكن الأهم ألا تهتز شباكه.

عدم الاستعجال . . وعدم التخاذل

وطالب عبد الرحيم محمد نجم الزمالك السابق، اللاعبين بعدم استعجال إحراز الاهداف حتي لايصابوا بحالة من التوتر والعصبية، ولكن بدون تخاذل حتي لا تهرب المباراة من بين ايديهم، مع ضرورة تحرك اللاعبين بدون كرة في جميع ارجاء الملعب.

وقال: “ينبغي علي الجهاز الفني ان يركز من الان علي الخطة التي سيؤدي بها الفريق المباراة، ويقوم بتدريب اللاعبين عليها عدة مرات، حتي يحفظ كل لاعب الدور المنوط به.

وطالب عبد الرحيم محمد بعدم الدفع باللاعب علي فتحي لشغل الجهة اليسري الا اذا كان مكتمل الشفاء تماما ، لان المباراة لا تحتمل التجارب ، ومن الممكن ان يخسر الفريق تبديلا مبكرا اذا شارك اللاعب وهو مصاب ، او ان يكون نقطة ضعف يستغلها الفريق المنافس.

نحتاج رجال بعزيمة فولاذية

أكد طارق السيد لاعب الزمالك ومنتخب مصر السابق ، علي ضرورة ان يلعب الزمالك في الاسكندرية بخطة هجومية ، ولا مانع من ان يبدأ بنفس التشكيل الذي خاض مباراة الذهاب ، والذي يعتمد علي وجود ثلاثة لاعبين بمهام هجومية خلف باسم مرسي وهم ايمن حفني وشيكابالا وستانلي، بشرط تجنب الاخطاء التي وقعت في المباراة الاولي .

وقال: “دفاع فريق صن داونز هو نقطة ضعفه، ويجب علي الزمالك ان يلعب ضاغطا من البداية لاستغلال تلك الثغرة، ولكن علي اللاعبين ان يعوا جيدا ان اللعب بخطة هجومية، لايغفل التامين الدفاعي خاصة امام فريق يمتلك مهاجمين متميزين .

وأضاف: “نحتاج الي رجال في الملعب يمتلكون عزيمة فولاذية، ولا يهدأون ابدا خلال شوطي المباراة ، ولديهم ثقة في انفسهم بانهم يستطيعون ادخال الفرحة علي قلوب جماهيرهم . . وهم بالفعل قادرون علي ذلك”.

 

 كووورة

شاهد أيضاً

iraq-foot

المنتخب العراقي يعسكر في الاردن في الرابع من نوفمبر استعداداُ للامارات

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان المنتخب الوطني سيدخل معسكراً تدريبياً في العاصمة الاردنية عمان …

tins

موراي يؤكد ان معركة صدارة التصنيف العالمي للتنس خارجة عن إرادته

اعترف أندي موراي بأن الحصول على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من نوفاك ديوكوفيتش …

alahli-qa

اتحاد الكرة القطري: قضية حسين ياسر المحمدي خارج نطاق سلطة الاتحاد

اننا في الاتحاد القطري لكرة القدم نثمن الدور الكبير الذي تلعبة رابطة اللاعبين القطرية في …

roma-kora

في الدوري الايطالي روما يفشل في اعادة الفارق بينه وبين يوفنتوس الى نقطتين

فشل روما في اعادة الفرق الى نقطتين بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام …

jaban-gool

اليابان تحقق لقب آسيا للشباب على حساب السعودية

ظفر المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم للمرة الأولى في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *