الرئيسية / أخبار مصر / رئيس الوزراء يدشن غرفة طوارئ لمواجهة الأمطار والسيول
wozra

رئيس الوزراء يدشن غرفة طوارئ لمواجهة الأمطار والسيول

وجه رئيس مجلس الوزراء، شريف إسماعيل، بتدشين غرفة طوارئ مركزية مجهزة على أعلى مستوى، اعتباراً من 15 أكتوبر المقبل، وربطها بغرف عمليات المحافظات، للتعامل الفوري مع الآثار السلبية لسقوط الأمطار والسيول، مشدداً على ضرورة متابعة الموقف التنفيذي لمشروعات شبكات تصريف مياه الأمطار والسيول، وسرعة الانتهاء منها والاستفادة القصوى من كميات المياه الناتجة عن الأمطار والسيول.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده اليوم الأحد بشأن مراجعة الاستعدادات الجارية لموسم الأمطار والسيول، بحضور وزراء الإسكان، والتنمية المحلية، والري، ومحافظي جنوب سيناء، ودمياط، والبحيرة، وكفر الشيخ.

وشدد رئيس الوزراء على ضرورة التأكد من تشغيل جميع الوحدات بمحطات الرفع التابعة للري، وتركيب وحدات طوارئ إضافية، مع تطهير جميع المصارف وإزالة التعديات عليها، وكذلك قيام كافة الأجهزة المحلية بحصر جميع المعدات اللازمة للتعامل مع الأمطار والسيول وتجهيزها، بما فيها سيارات الشفط، بالإضافة إلى القيام بعمل الصيانة وتطهير لجميع الشنايش والفتحات على البحر بالإسكندرية، والمخرات بالمحافظات الأخرى.

وكلف إسماعيل، الجهات المعنية بإعداد خطة توعية للمواطنين لاتخاذ الإجراءات الاحترازية فى حالة سقوط الأمطار بكثافة، مشددا على ضرورة القيام بعمل مسح شامل لمناطق السيول والمخرات، وعدم السماح بتواجد أي تجمعات سكنية فى المناطق المهددة بالسيول والأمطار الغزيرة.

وطالب رئيس الوزراء، محافظ البحيرة بمراجعة الموقف الخاص بقرية “عفونة” تفادياً للآثار السلبية للسيول والأمطار.

ومن جهته، عرض وزير الري، تقريراً شاملاً عن حول الإجراءات التنفيذية التى تمت فى شأن الخطة العاجلة لشبكات المصارف وحماية الشواطئ، والخطة التنفيذية لما يتم من أعمال.

كما استعرض الاجتماع، استعدادات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لاستقبال موسم شتاء 2016/2017، حيث تم التأكيد على الانتهاء من صيانة كافة محطات الرفع بالمحافظة وعددها 143 محطة ورفع كفاءة أكثر من 30 محطة، إلى جانب صيانة محطات المعالجة، وتجهيز 30 سيارة طوارئ، وتطهير كافة المصبات على الكورنيش، كما تم استعراض تقريراً حول الموقف التنفيذي لمشروع مجمع شارع الثلاثين بالإسكندرية والأعمال الجارية به.

من جانبه استعرض محافظ جنوب سيناء، الإجراءات التى تم تنفيذها لمجابهة الآثار السلبية للسيول، مشيراً إلى هناك عدة مطالب فى مقدمتها بدء تنفيذ المرحلة الثانية لأعمال الحماية والاستفادة من السيول، وسرعة الانتهاء من ازدواج الطريق الدولي رأس سدر- شرم الشيخ

شاهد أيضاً

majls-eg

“حقوق الإنسان بمجلس النواب” أن اتهامها بأنهم أغلبهم من ضباط الشرطة نوع من التمييز

أكدت هيئة مكتب لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب (رئيس ووكيلين وأمين السر) أن اتهامها بأنهم …

sese1

الرئيس يستعرض الموقف التنفيذي للمشروعات مع وزير الإسكان الصرف الصحي

اجتمع الرئيس السيسي أمس مع الدكتور مصطفي مدبولي وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية. بحضور اللواء …

halaib

وسائل الاعلام المصرية تشن هجوماً عنيفاً على وزير التربية والتعليم بسبب حلايب

أظهرت خرائط موجودة بمقررات اللغة الإنجليزية المصرية منطقة حلايب وشلاتين المتنازع حولهما بين السودان ومصر …

السودان

الخارجية المصرية: اجتماعات بين الخرطوم والقاهرة لتفعيل الاتفاقيات

كشفت وزارة الخارجية المصرية عن تفعيل جميع الآليات لتنفيذ الاتفاقيات التي وقعت بين رئيسي البلدين …

sese-bashir

البشير والسيسي يوقعان على وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين البلدين

وقع الرئيسان، السوداني، المشير عمر البشير، ونظيره المصري عبدالفتاح السيسي، الأربعاء، بالقاهرة عدداً من الاتفاقيات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *