الرئيسية / أخبار الاقتصاد / المبعوث الصيني يهنئ السودان بنجاح تجربة الحوار الوطني
china-sd

المبعوث الصيني يهنئ السودان بنجاح تجربة الحوار الوطني

أكد وزير الدولة بوزارة النفط والغاز م. محمود محمد عبدالرحمن ان قطاع البترول هوالعمق الاستراتيجي في العلاقة بين السودان والصين وسيظل رائد التعاون في كافة المجالات بالرغم من المتغيرات الاخيرة التي سادت القطاع من تدني الأسعار علي المستوى العالمي، مشيداً بالدور الكبير الذي لعبته الشركة الوطنية الصينية للبترول في إرساء دعائم صناعة النفط بالبلاد.
وبحث لدي لقائه بمكتبه امس المبعوث الصيني للشؤون العربية لي تشتغ وين علي هامش مشاركته في ختام فعاليات المؤتمر العام للحوار الوطني بحضورسفير الصين لدي السودان لي ليان ووكيل وزارة النفط والغاز بالانابة ،بحث سير الاستثمارات الصينية في المجال ومراحل اتفاقية قسمة الانتاج الموقعة بين الجانبين في مربع 2 النفطي التي اقترب اجل انتهائها ، وأكد محمود ان الانتاج الذي استخرج من المربع لا يتعدي 20% من إحتياطيه النفطي، داعياً الصين الي التوصل مع الجانب السوداني لاتفاقية جديدة في المربع وزيادة الانتاج النفطي بما يعود لفائدة البلدين، مشيرا الي الجهود المبذولة من قبل وزارته في حلحلة المسائل العالقة بينهما.
من جانبه هنأ المبعوث الصيني للشؤون العربية لي تشتغ السودانيين بنجاح تجربة الحوار الوطني، مؤكدا ان بلاده تعطي الاستثمار في مجال النفط بالسودان اولوية خاصة ، لافتا الي ان الصين عملت علي تخفيض استثمارتها في جميع انحاء العالم عدا السودان وهذا يؤكد مدي إستراتيجية العلاقة بين البلدين.
من جهته أعلن سفير الصين لدي السودان لي ليان تشجيع الشركة علي مواصلة العمل بهمة عالية من أجل زيادة الانتاج النفطي بما يدفع العلاقة بين البلدين الي الامام .
وقال ان العلاقة بين السودان والصين سوف تشهد مزيدا من الازدهار، مشيراً الي التحديات الكبرى التي تواجه الشركة في معاملاتها التجارية علي مستوي العالم جراء تدني أسعار النفط عالمياً مؤكداً دعمه للمفاوضات التي تجري بين الشركة ووزارة النفط والغاز من أجل تجديد اتفاقية قسمة الانتاج في المربعات التي اقترب اجلها .

شاهد أيضاً

البيع بـ”الكوم” يجذب المواطنين بعد زيادة أسعار الخضروات

حركة تجارية نشطة شهدها السوق المركزي بالخرطوم بحري للخضر خلال اليومين الماضين، وأرجع التجار نشاط …

m7aseel

أسعار السمسم بسوق محصولات “القضارف”

بلغ جملة وارد السمسم بسوق محصولات ولاية القضارف (20848) جوال سمسم فيما بلغ أعلى سعر …

fa7am

أسعار الفحم وحطب الطلح والشاف

عقب الإجراءات الاقتصادية والقرارات القاضية تحولت الأسعار لسباق مارثوني بين ليلة واستفاقة تجد الزيادات تشتعل …

twabil

غلاء الأسعار يضرب سوق التوابل

التيار: ناهد شرف الدين كشفت متابعة “التيار” صباح أمس بسوق التوابل بالكلاكلة اللفة عن ارتفاع …

atba

مواطنون يصفون زيادة كشف الدخول للطبيب بالتجارية

الخرطوم: ولاء الفاضل كشفت جولة لـ(التيار) بالمراكز الخاصة عن ارتفاع ملحوظ لتذكرة الدخول للطبيب، ووصف …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *