الرئيسية / أخبار السودان / السودان وبريطانيا يناقشان العلاقات بين البلدين والتعاون لمحاربه الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر
ko-uk

السودان وبريطانيا يناقشان العلاقات بين البلدين والتعاون لمحاربه الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

انطلقت أمس في العاصمة لندن اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا وتستمر ليومين، وناقشت الاجتماعات تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافه سياسيا واقتصاديا وثقافيا والتدريب ورفع القدرات. وتطرقت الاجتماعات للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير قريب الله الخضر، في تصريحات صحافية أمس، أن الاجتماعات تمت برئاسة وكيل الخارجية عبد الغني النعيم عوض الكريم من الجانب السوداني، والمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان كرستوفر تروت ومدير الشؤون الافريقية بالخارجيه البريطانية نيل ويغان. وعقد النعيم اجتماع مع الوكيل الدائم لوزاره الخارجيه البريطانية السير سايمون شمل بحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقد اجتماعا ثنائيا مع المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وافريقيا الدكتور كرستين تيرنر. وأوضح مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية الدكتور يوسف الكردفاني أن الاجتماعات شهدت لقاءات مكثفة ومتواصلة في الجولة الثانية من الحوار الإستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة ناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بني البلدين في المجالات كافة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كقضايا الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وأكد أن هناك أملاً جيداً ورغبة وإرادة حقيقية من الجانب البريطاني لتحسين العلاقات والعودة بها للعهد الذهبي وقال: “إن الحوار بين الطرفين يجري على أساس المصالح المتبادلة”. وأشار إلى أنهم وجدوا تفهماً كبيراً من الجانب البريطاني خلال اللقاءات وحماساً من أجل تفعيل الجوانب الاقتصادية والحد من التطرف والهجرة غير الشرعية.

وستتواصل المباحثات اليوم (الاربعاء) بإجراء عدد من اللقاءات تشمل اجتماعاً مع وزير الدولة للشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية بالإضافة لعدد من المجموعات البرلمانية.

شاهد أيضاً

koria-sd

كوريا الجنوبية والسودان يوقعان اتفاقية للتعاون بين البلدين

كوريا الجنوبية والسودان يوقعان اتفاقية للتعاون بين البلدين ابتدر وزير الخارجية السوداني، أ.د. إبراهيم غندور، …

gandor2

“ابراهيم غندور”: سبب نجاح علاقات السودان مع الصين هو الصدق والرغبة الأكيدة في تطويرها

أكد وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، أن علاقات السودان مع الصين قوية وتعتبر أنموذجاً …

gandoor

وزير الخارجية السوداني يبدأ زيارة إلى كوريا الجنوبية بالإثنين

يبدأ وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الإثنين، زيارة لجمهورية كوريا الجنوبية تلبية لدعوة نظيره الكوري، …

kenia-sd

الرئيسان السوداني والكيني يعربان عن تصميمها على التصدي للمحكمة الجنائية

أعرب الرئيسان السوداني، عمر البشير، والكيني، اوهورو كينياتا، عن تصميمهما على مواصلة التعاون للتحقق من …

cu-co

سفير بريطانيا لدى الخرطوم يبحث مع مساعد الرئيس مجريات الحوار

قال السفير البريطاني بالخرطوم، مايكل أرون، إنه بحث مع مساعد الرئيس السوداني، م. إبراهيم محمود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *