الرئيسية / أخبار السودان / البشير: تسلم توصيات الحوار المجتمعي وتعهد بتنفيذها
3omar

البشير: تسلم توصيات الحوار المجتمعي وتعهد بتنفيذها

أعلن الرئيس السوداني عمر البشير، الإثنين، التزامه بمتابعة تنفيذ توصيات الحوار المجتمعي ضمن (الوثيقة الوطنية) المرتقبة، والتي قال إنها تمثل حصيلة توصيات الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي، وتشكل ركيزة أساسية، فضلاً عن مخرجات إصلاح أجهزة الدولة.
وجدد البشير، في كلمته أمام الجلسة الختامية للجمعية العمومية للحوار المجتمعي بقاعة الصداقة، الدعوة للقوى السياسية والحركات المسلحة التي لم تشارك في الحوار الوطني لتحكيم صوت العقل والانضمام للمسيرة وترك الحرب والصراعات.
واعتبر البشير أن بلاده تقف اليوم على أعتاب مرحلة جديدة عنوانها الوئام والمحبة والسلام والتصالح الوطني، وقال إنه سيولي وثيقة الحوار المجتمعي الاهتمام الذي تستحقه.
ووصف البشير الحوار المجتمعي بأنه فرصة تاريخية وتمرين شوريٌّ وديمقراطي حقيقي لتقوية الشراكة بين المجتمع والدولة، وتمكين المجتمع ليتقدم على الدولة.

وقال رئيس الجمهورية إن مخرجات هذا الحوار المتمثلة في وثيقة الحوار المجتمعي جاءت نتاجاً لتدوال حر جرى بحرية تامة، وشفافية غير منقوصة، وبمصداقية عالية.

وأوضح رئيس الجمهورية أن وثيقة الحوار المجتمعي أكدت نجاح مشروع (الوثبة)، حيث تتكامل توصياتها مع التوصيات التي تحققت في مسارات (الوثبة) الأخرى، الأمر الذي يجعل من (وثيقة الحوار المجتمعي) محل ترحيب.

ودعا البشير أفراد المجتمع بقطاعاته كافة إلى إزكاء روح الوحدة الوطنية والتعايش السلمي والعمل الجاد على إشاعة ثقافة الحوار والتوافق الوطني.

وقال البشير إن البلاد ستشهد في الأيام المقبلة ختام جلسات انعقاد المؤتمر العام للحوار الوطني والذي ينظر في توصيات الحوار السياسي والمجتمع، اللذين يشكلان معاً وثيقة وطنية تاريخية.

وأوضح البشير أن المسار الأول لمشروع الوثبة يتمثل في الإصلاح السياسي الذي شاركت فيه الأحزاب والحركات والتنظيمات السياسية لإصلاح البيئة السياسية للحياة الحزبية.

وأشار إلى أن المسار الثاني، يتمثل في حشد أهل الخبرة والاختصاص لتحقيق إصلاح شامل لأجهزة الدولة، أما الثالث فهو الحوار المجتمعي للخروج بتوصيات راشدة تعالج قضايا المجتمع والدولة.

شاهد أيضاً

koria-sd

كوريا الجنوبية والسودان يوقعان اتفاقية للتعاون بين البلدين

كوريا الجنوبية والسودان يوقعان اتفاقية للتعاون بين البلدين ابتدر وزير الخارجية السوداني، أ.د. إبراهيم غندور، …

gandor2

“ابراهيم غندور”: سبب نجاح علاقات السودان مع الصين هو الصدق والرغبة الأكيدة في تطويرها

أكد وزير الخارجية السوداني أ.د. إبراهيم غندور، أن علاقات السودان مع الصين قوية وتعتبر أنموذجاً …

gandoor

وزير الخارجية السوداني يبدأ زيارة إلى كوريا الجنوبية بالإثنين

يبدأ وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، الإثنين، زيارة لجمهورية كوريا الجنوبية تلبية لدعوة نظيره الكوري، …

kenia-sd

الرئيسان السوداني والكيني يعربان عن تصميمها على التصدي للمحكمة الجنائية

أعرب الرئيسان السوداني، عمر البشير، والكيني، اوهورو كينياتا، عن تصميمهما على مواصلة التعاون للتحقق من …

cu-co

سفير بريطانيا لدى الخرطوم يبحث مع مساعد الرئيس مجريات الحوار

قال السفير البريطاني بالخرطوم، مايكل أرون، إنه بحث مع مساعد الرئيس السوداني، م. إبراهيم محمود …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *