الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / أخبار السودان / وزارة المالية: قرار الولايات المتحدة بفك حظر التحويلات الشخصية بالبنوك بداية جزئية لرفع العقوبات عن السودان

وزارة المالية: قرار الولايات المتحدة بفك حظر التحويلات الشخصية بالبنوك بداية جزئية لرفع العقوبات عن السودان

وصفت وزارة المالية والاقتصاد قرار الولايات المتحدة الأخير بشأن فك حظر التحويلات الشخصية بالبنوك بأنها بداية جزئية لرفع العقوبات عن السودان. فيما أبلغ وزير المالية بدر الدين محمود، نائب مساعد وزير الخزانة الأميركية ايريك مير، بحزمة تحديات تواجه السودان تتمثل في استضافة اللاجئين ومكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية من دون أن يحظى بأي دعم من المجتمع الدولي. وقال وزير الدولة بوزارة المالية الدكتور عبد الرحمن ضرار، في تصريح لـ”المركز السوداني للخدمات الصحافية” أمس، إن فك الحظر يساعد على توفير السلع الضرورة بالبلاد خاصة الأدوية بجانب استقرار سعر الدولار، عازياً ذلك إلى أن التحويلات تساعد السودان في الحصول على كميات كبيرة من العملات الحرة.

من جانب آخر قدم محمود شرحاً للمشكلات التي تواجه السودان والمتمثلة في تدفق اللاجئين من دول الجوار الإفريقي ومقابلة الصرف عليهم بدون الحصول على أي دعم من المجتمع الدولي وقيام السودان بدوره في تحقيق الاستقرار في دول الجوار الإقليمي والتعاون مع المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية، مؤكداً أن السودان حقق معدلات نمو إيجابية بالرغم من التحديات التي يواجهها.

ولفت إلى أن اللقاء تطرق إلى التطورات السياسية ومسار الحوار الوطني ووصوله إلى نهاياته، إلى جانب العلاقات السودانية الأميركية، مشيراً إلى التطورات الاقتصادية والسياسية في السودان والمطلوب تحقيقه في العلاقات بين البلدين.

وبدوره، أشار نائب مساعد وزير الخزانة الأميركية إلى الجهود التي تبذلها الحكومة السودانية والتعاون اللامحدود في مجال مكافحة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وأقر بالصعوبات المترتبة على العقوبات الاقتصادية الأميركية، داعياً الجانب السوداني إلى مزيد من التواصل مع وزارة الخارجية ومكتب متابعة الأصول الأميركية (أوفاك) للوصول إلى تفاهمات بشأن التحويلات المالية خاصة للقوائم المستثناة من العقوبات، ونوَّه إلى ضرورة التواصل مع المراسلين الخارجيين لإجراء المعاملات المصرفية والتجارية.

شاهد أيضاً

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

لحكومة: مُلتزمون بوقف إطلاق النار وسنرد الصاع صاعين لكل من يُحاول الاعتداء على الموُاطنين

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود: “نحن ملتزمون بوقف …

المُستشارون المفصولون من وزارة العدل يتقدّمون بطعن إداري للمحكمة

أبلغ مصدرٌ موثوقٌ به (التيار) أمس، عزم هيئة الادعاء عن المُستشارين المفصولين من وزارة العدل …

الخرطوم تتّجه للحد من هجرة الكوادر الصحية النادرة

شَرَعت ولاية الخرطوم لانتهاج سياسة تشجع الأطباء للبقاء داخل البلاد والحد من هجرة الكوادر النادرة …

أضف تعليقاً