الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / أخبار السودان / نائب رئيس الجمهورية: يشرف حفل تكريم الدكتور كمال حسن علي بمناسبة اختياره أميناً عاماً مساعداً للجامعة العربية

نائب رئيس الجمهورية: يشرف حفل تكريم الدكتور كمال حسن علي بمناسبة اختياره أميناً عاماً مساعداً للجامعة العربية

شرف الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية حفل تكريم الدكتور كمال حسن على وزير التعاون الدولي ، بمناسبه اختياره لمنصب مساعد الامين العام للجامعة العربية ، الذي أقيم مساء اليوم بفندق كورال بالخرطوم بحضورعدد من الوزراء ووزراء الدولة واعضاء من المجلس الوطنى .
واشاد الاستاذ حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية خلال مخاطبته حفل التكريم والذى نظمه العاملون بوزارة التعاون الدولى والامانة العامة لانضمام السودان لمنظمة التجارة العالمية ، اشاد بما قدمه د. كمال حسن على من جهد خلال توليه مهام العمل بوزارة التعاون الدولى ، وحيا الجامعة العربية ووزراء الخارجية العرب الذين اختاروا د.كمال بوفاق تام من غير تصويت لتولى المنصب وهو اضافه لها ، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون مع الجامعة .
وقال ان السودانيين مؤهلون لتولى مواقع بالمؤسسات الدولية والاقليمية وشبه الاقليمية مشيرا الى ان السودان يتطلع ليلعب دورا كبيرا في العدل الدولى باصلاح المؤسسات الدولية من اجل ترسيخ مبادئ القيم العادلة وحقوق الانسان والحكم الراشد والديمقراطية والحرية والحوار والسلام هذه المبادئ التى يؤمن بها السودان شعبا وحكومة . واضاف “نسال الله ان يتوج الحوار الوطنى الشامل الى ثوابث وطنية نتراضى جميعا عليها تخرجنا الى تراض وطنى شامل وإلى وفاق وطنى شامل وإلى سلام واستقرار ورفاء شعبنا .
ودعا حسبو الجامعة العربية الى تبني نهج الحوار في كل بؤر النزاع لعلاج النزاعات في العديد من المناطق العربية فكرا وثقافة ومنهجا والتزاما بقيم الحوار .
من جانبه سجل د. كمال حسن على شكره وتقديره لقيادة الدولة لما قدموه من عناية ومساعدة للوزارة ولكل الوزارات الاخرى التى تعاونت معها ، وحيا تعاون العاملين بالوزارة وما حققوه من انجاز تلو انجاز من اجل تحقيق اهداف الوزارة وانجاز العديد من الملفات التى اوكلت للوزارة واضاف ان ما حققته الوزارة تم بعزيمة القائمين ودعم القيادة السياسية وقال ” الوزارة تستطيع ان تقدم الكثير وبنيت على اساس متين ”
من جهتهم اعرب وزيرا الدولة بالوزراة الاستاذ حسين ابراهيم الهندي والاستاذ عثمان أحمد فضل واش عن تقديرهم لما بذله د. كمال من جهد وقدرات انعكست فى اداء العمل بالوزارة اداراة واستراتيجية .
من جانبه اشاد وكيل وزارة التعاون الدولى الطاهر سليمان ايدام بدور د. كمال فى ترقيه العمل بالوزارة وفى تحريك ملف الانضمام لمنظمة التجارة العالمية واضاف ” نحسب ان الجامعة العربية ستستفيد من كفاءته” .
من جهته قدم الاستاذ أحمد الشريف في كلمته نيابه عن العاملين التهانى للدكتور كمال بمناسبة اختياره لمنصب الامين العام المساعد للجامعة وقال “هو فخر للسودان ويستحقه بجداره وهو اهل له”. واضاف “يستطيع من خلاله انجاز مهام تعود بالنفع للامة السودانية والعربية” .

سونا

شاهد أيضاً

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

لحكومة: مُلتزمون بوقف إطلاق النار وسنرد الصاع صاعين لكل من يُحاول الاعتداء على الموُاطنين

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود: “نحن ملتزمون بوقف …

المُستشارون المفصولون من وزارة العدل يتقدّمون بطعن إداري للمحكمة

أبلغ مصدرٌ موثوقٌ به (التيار) أمس، عزم هيئة الادعاء عن المُستشارين المفصولين من وزارة العدل …

الخرطوم تتّجه للحد من هجرة الكوادر الصحية النادرة

شَرَعت ولاية الخرطوم لانتهاج سياسة تشجع الأطباء للبقاء داخل البلاد والحد من هجرة الكوادر النادرة …

أضف تعليقاً