الثلاثاء , يوليو 25 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / مصريون يشترون عقارات فى دبي بـ 1.4 مليار درهم

مصريون يشترون عقارات فى دبي بـ 1.4 مليار درهم

جاء ترتيب المصريين فى المرتبة الثانية بين المواطنين العرب الأكثر شراء للعقارات فى دبى بحسب دائرة الأراضى والأملاك فى الإمارة، واشترى 710 مصريين خلال الـ6 شهور الأولى من العام الجارى عقارات بقيمة 1.4 مليار درهم.

وقال متخصصون فى التسويق العقارى، إن دبى من الدول الجاذبة للاستثمار بعد مصر بجانب تفضيل المستثمرين التنويع فى محافظ الشراء بالإضافة إلى ارتفاع أسعار العقارات بصفة مستثمرة فى دبى.
قال المهندس لطفى مراد رئيس مجلس إدارة شركة «مزايا» للتسويق العقارى، إن المستثمر المصريى يبحث عن فرص استثمارية أمنة لذا استهدف دبى لما توفره من فرص استثمارية متعددة فى العقارات.

أوضح مراد، أن أغلب المصريين الذين يقبلوا على شراء عقارات فى دبى رجال أعمال لديهم شركات ومشروعات هناك وأصحاب الثروات من المصريين يضاف لهم الراغبين فى الحصول على الإقامة وهو مشروط بامتلاك عقار فى دبى.
قال المهندس هشام شوقى النجار رئيس مجلس إدارة شركة «الأحمدية» للاستثمار العقارى والسياحى، إن دبى كانت وجهة المستثمرين خلال الـ5 سنوات الماضية بعد الاضطرابات التى شهدتها المنطقة بالإضافة إلى الرفاهية التى توفرها دبى للمستثمرين.
أشار إلى أن نمو الأسعار باستمرار وراء جذب المصريين لشراء العقارات فى دبى بجانب توفير الدولة للأمن وطمأنة المستثمرين وتفضيل المصريين الاحتفاظ بأموالهم فى أصول ثابتة والحوافز التى تقدمها للمستثمرين منها الحصول على إقامة والخدمات ووسائل الترفيه ووجود تجمع كبير من مراكز التسوق العالمية الى جانب شراء الوحدات بهدف تأجيرها والاستفادة من عائدها المرتفعة مع ارتفاع الايجارات فى دبى.
وجاء الأردنيون فى المرتبة الأولى وفقاً دائرة الأراضى والأملاك بدبى بقيمة 1.5 مليار درهم واحتل اللبنانيون المرتبة الثالثة بمشتريات نفذها 423 شخصاً بحجم استثمارات أكثر من مليار درهم.
وعن إجمالى الاستثمارات العقارية بدبى خلال الأشهر الستة الأولى من العام الحالى، أوضحت دائرة الأراضى والأملاك فى دبى أنها بلغت 57 مليار درهم ضختها 149 جنسية فى عقارات دبى من خلال 26 ألف مستثمر اختاروا دبى وجهة لاستثماراتهم.
وبلغ إجمالى قيمة استثمارات المشترين من مواطنى دولة الإمارات العربية المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجى 22 مليار درهم خلال النصف الأول من العام الجارى 2016، وذلك بعد قيامهم بأكثر من 8 آلاف عملية استثمارية، حيث تمكن مواطنو دولة الإمارات من الحفاظ على الصدارة واستحواذهم على المرتبة الأولى بين المستثمرين الخليجيين من حيث العدد والقيمة.
ويشير التقرير إلى أن 4543 مستثمراً موطناً ضخوا 14،5 مليار درهم، فيما جاء مواطنو المملكة العربية السعودية فى المرتبة الثانية باستثمارات تجاوزت قيمتها أكثر من 4 مليارات درهم، وحل الكويتيون فى المرتبة الثالثة بقيمة مليار درهم، وتبعهم فى الترتيب مواطنو قطر وسلطنة عمان ومملكة البحرين على التوالى.
كما بلغ إجمالى قيمة استثمارات المشترين من الأجانب أكثر من 28 مليار درهم خلال الفترة من خلال 14314 عملية استثمارية لمستثمرين ينتمون إلى 127 جنسية، واحتل المستثمر الهندى المركز الأول بين المستثمرين الأجانب من حيث العدد والقيمة، حيث حقق المستثمرون الهنود 3656 عملية استثمارية بقيمة تجاوزت 7 مليارات درهم.
وجاء فى المرتبة الثانية بين المستثمرين العقاريين من حيث القيمة، المستثمر البريطانى ليسجل 2010 عمليات بحجم استثمارات 4 مليارات درهم، تلاهم المستثمر الباكستانى بواقع 2073 استثماراً زادت قيمتها على 3 مليارات درهم.

شاهد أيضاً

النائب الأول يوجه ببحث أسباب تدني صادرات الماشية

جه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح وزارة الثروة الحيوانية والجهات …

طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها بين الخرطوم ودبي إلى 5 رحلات أسبوعياً

كَشفت طيران الإمارات النقاب أمس، عن خُطط لرفع السعة المقعدية إلى الخرطوم بإضافة رحلة واحدة …

برلماني يُطالب الحكومة بتعديل أسعار القمح

اعترض عُضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان النائب عن دائرة بالمناقل علي موسى أحمد موسى، على أسعار …

تجار يُهدِّدون بالخروج من السوق بسبب تعدد الجبايات والرسوم

بالرغم من التفاؤل الكبير بانفراج الحال بالنسبة للأسعار الجنونية التي تُعاني منها مُختلف السلع الأساسية …

سيارات مستعملة تجلب من الخارج وتباع على عينك يا تاجر

عند مدخل مدينة كسلا الغربي وبالقرب من السوق الشعبي يسترق انتباهك سيارات مستعملة بكميات هائلة …

أضف تعليقاً