الجمعة , يوليو 21 2017
الرئيسية / أخبار السودان / مجموعة مسلحة تغتال عمدة قبيلة (الداجو) في نيالا

مجموعة مسلحة تغتال عمدة قبيلة (الداجو) في نيالا

اغتالت مجموعة مسلحة مكونة من 4 عناصر، معتمد محلية “بيضة” السابق بولاية غرب دارفور وعمدة قبيلة “الداجو”، ليل الخميس، أمام منزله في حي النيل بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور. ولاذ الجناة بالفرار دون أن تتمكن الأجهزة الأمنية من القبض عليهم في حادث هو الثالث من نوعه خلال أسبوع. وقال أحد ذوي القتيل ويُدعى أحمد عبد الله صالح لـ”سودان تربيون” إن ثلاثة مسلحين أطلقوا عدة أعيرة نارية على العمدة جمال أحمد عبد الجبار أثناء جلوسه أمام منزله الساعة التاسعة من مساء الخميس عندما رفض تسليمهم هاتفه الجوال، مشيراً إلى أن الجناة فروا بعد سقوط العمدة مضرجاً بدمائه بواسطة سيارة بلا لوحات مرورية كانت تنتظرهم على بعد 60 متراً من منزل القتيل. وقال إن المجني عليه لفظ أنفاسه الأخيرة أثناء إسعافه إلى المستشفى وتجمهر المئات من المواطنين أمام منزله منددين بالانفلات الأمني الذي تعيشه المدينة هذه الأيام.

وبدوره قال مدير شرطة جنوب دارفور اللواء بلة للصحافين إن الحادث وقع في العاشرة من مساء أمس بعد قيام مجموعة مسلحة مكونة من شخصين أطلقا عليه النار أمام منزله وفرا هاربين لافتاً إلى وجود قوة ارتكاز من النجدة في ذات الموقع إلا أن المواطنين لم يتصلوا بهم وتابع: “لكن بعد إطلاق النار تم تحريك الأطواف إلى مكان الحادث وتم القبض على اثنين، أحدهما مسلح يتبع للقوات النظامية والآخر مواطن يرتدي الكاكي وتم رفع السلاح للمعامل الجنائية للتأكد من كونه سلاح الجريمة”.

وكشف بلة عن وضع خطة نهارية لتأمين نيالا بقوة مشتركة تتكون من سبعة إدارت متخصصة تعمل من الثامنة صباحاً إلى الخامسة مساءً لتأمين نيالا للتحرك السريع بجانب تعزيز قوات شرطية في البنوك والمؤسسات حتى لا يتكرر الحادث، لافتاً إلى توصلهم إلى خيوط ستمكنهم من الكشف على المجرمين الحقيقيين في مقتل المحاسب عز الدين سعد.

كان الاسبوع الماضي شهد أحداثا مماثلة فقد اغتال مسلحون الموظف عز الدين سعد عبد النبي عندما أقتحموا مكتباً لصرف رواتب العاملين بمحلية الردوم وسط مدينة نيالا بغرض سرقته، كما نفذ مسلحون عمليات نهب واسعة بحي الوحدة جنوب نيالا، أصيب خلالها ما لا يقل عن 12 شخصاً بجراح نتيجة تعرضهم للضرب بأعقاب بنادق آلية.

شاهد أيضاً

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

لحكومة: مُلتزمون بوقف إطلاق النار وسنرد الصاع صاعين لكل من يُحاول الاعتداء على الموُاطنين

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود: “نحن ملتزمون بوقف …

المُستشارون المفصولون من وزارة العدل يتقدّمون بطعن إداري للمحكمة

أبلغ مصدرٌ موثوقٌ به (التيار) أمس، عزم هيئة الادعاء عن المُستشارين المفصولين من وزارة العدل …

الخرطوم تتّجه للحد من هجرة الكوادر الصحية النادرة

شَرَعت ولاية الخرطوم لانتهاج سياسة تشجع الأطباء للبقاء داخل البلاد والحد من هجرة الكوادر النادرة …

أضف تعليقاً