الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / صندوق الإسكان يجيز خطته العامة للعام 2017م

صندوق الإسكان يجيز خطته العامة للعام 2017م

أجاز الصندوق القومي للاسكان والتعمير خطته العامة للعام 2017 م والتي تضمنت عددا من المشروعات في مجالات الحكم والادارة والتنمية الاقتصادية والاجتماعية .
وشددت لجنة الخطة التي شكلها الدكتور غلام الدين عثمان آدم الأمين العام للصندوق في اجتماعها الذي عقدته بمقر الصندوق برئاسة الدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير العام للصندوق علي ضرورة إحداث اختراق في العام 2017 م لتنفيذ عدد من المشروعات النموذجية في مجال الاسكان من بينها السكن الريفي والتعاوني وان يشهد العام القادم تعديل قانون الصندوق والتوسع في مشروعات السكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري بالتنسيق والتعاون مع حكومات الولايات بغرض تحقيق استراتيجية الدولة الرامية لتحقيق الاستقرار بالريف لتشجيع الانتاج والحد من الهجرة الي المدن وإحداث التنمية المتوازنة .
وأمنت اللجنة علي المضي قدما في دعم محافظ التمويل المصرفية لمشروعات الاسكان وإنشاء محافظ جديدة والسعي لتوفير الضمان مع وزارة المالية وبنك السودان لاستقطاب قروض اجنبية في هذا الشأن ، ودعت اللجنة للاسراع في وضع التدابير اللازمة حتي تلحق الولايات المتأخرة في المشروع القومي للمأوي برصيافتها لاسيما بولايات كردفان ودارفور بجانب اعتماد برامج تختص بدور الصندوق كاستشاري للدولة في مجال الاسكان والاشغال .
وشملت مشروعات الصندوق القومي للاسكان والتعمير للعام 2017م العمل علي تشجيع تنفيذ خرط موجهة بالولايات بغرض تحقيق الاستغلال الامثل للاراضي واستخداماتها وتنفيذ مشروعات استثمارية لتيسير وتسهيل اهداف المشروع القومي للمأوي .
وتضمنت الخطة كذلك عددا من البرامج والمشروعات الاعلامية بالشراكة مع هيئات ومؤسسات وزارة الاعلام بهدف عكس جهود الدولة في مجال الاسكان اعلاميا .
.

المصدر وكالات

شاهد أيضاً

السياحة السودانية تنال جازة أوسكار للسياحة العربية

كشفت وزارة السياحة عن دعم منظمة السياحة المستدامة لمكافحة الفقر بمبلغ 100 الف دولار لبناء …

المعادن تعلن عن تجهيز «5» مربعات للاستثمار التعديني بوسط دارفور

وجه وزير المعادن د. احمد محمد محمد الصادق الكاروري الهيئة العامة للابحاث الجيولوجية «الذراع الفني …

النائب الأول يوجه ببحث أسباب تدني صادرات الماشية

جه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح وزارة الثروة الحيوانية والجهات …

طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها بين الخرطوم ودبي إلى 5 رحلات أسبوعياً

كَشفت طيران الإمارات النقاب أمس، عن خُطط لرفع السعة المقعدية إلى الخرطوم بإضافة رحلة واحدة …

برلماني يُطالب الحكومة بتعديل أسعار القمح

اعترض عُضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان النائب عن دائرة بالمناقل علي موسى أحمد موسى، على أسعار …

أضف تعليقاً