الخميس , يوليو 27 2017
الرئيسية / أخبار السودان / “سالم” التوافق على إسقاط القبيلة في كافة المعاملات الرسمية

“سالم” التوافق على إسقاط القبيلة في كافة المعاملات الرسمية

وصف الامين العام للحوار الوطني بروفيسير هاشم محمد سالم الحوار الوطني السوداني بانه أسرع حوار في العالم الذي يتم التوصل فيه إلى توافق سياسي خلال اربعة اشهر فقط مقارنة بالحوارات التي جرت في كثير من انحاء العالم.
واعلن خلال مخاطبته المؤتمر الصحفي لتدشين النفرة الشبابية لدعم الحوار الوطني اليوم بقاعة الصداقة بالخرطوم عن الاتفاق على حذف (اسم القبيلة) من كافة المستندات والمعاملات الحكومية التي كانت تتبع في السابق والتوافق على الهوية السودانية، مؤكداً أن الشعب السوداني موعود بكثير من الايجابيات في العاشر من اكتوبر الجاري.
وكشف سالم عن قرارات وتوجيهات سيتم تنفيذها فوراً وأخرى ستتم إحالتها لرئاسة الجمهورية والمجلس الوطني، مؤكداً أن كافة التوصيات التي تم التوصل إليها سيتم تنفيذها دون أية تعديل وقال إن الحوار هو المخرج وليس هنالك طريق آخر غير تنفيذ ما تم التوافق عليه.
واكد هاشم أن رسالته للممانعين أن الحوار لا يهدف إلى تقسيم ( كيكة) أوثروة ولا مناصب ولن تكون هنالك محاصصة في تقاسم الثروة والسطة وان الكفاءة هي التي تؤهل لأي منصب، مؤكداً أن السودان كانت تنقصه الثوابت الوطنية وتطغى عليه الثوابت الحزبية إلا ان الجميع توافق على إسقاط الثوابت الحزبية والتأكيد على الثوابت الوطنية وأن السودان بعد العاشر من اكتوبر لن يكون ( بلد ) للإيجار وانما هو ملك حر لكل الشعب السوداني.
وشدد بروفيسور هاشم على ضرورة تناسي القبلية والحزبية والجهوية وكافة الآراء السالبة استعداداً لدخول مرحلة مفصلية في تاريخ السودان، مؤكداً أن المتحاورين عندما جلسوا سوياً توصلوا إلى قناعة بانه ليست هنالك خلافات جوهرية مما يؤكد عزيمة المواطن السوداني واستعداده لحل كافة الخلافات.
وقال ممثل شباب الاحزاب السياسية النيل الفاضل انهم يتنازلون عن كافة انتماءاتهم السياسية والفكرية والثقافية والرياضية من اجل السودان، مؤكداً أنه لا صوت يعلو فوق صوت الوطن ولا فوق صوت الحوار الوطني ، وقال إن الحوار ليس ملك لجهة حزبية او قبلية وانما هو ملك للاجيال القادمة.
وتحدث ممثل الدراميين مختار بخيت الذي اكد على دعمهم للحوار والتبشير بتوصياته في كافة الميادين في قوالب درامية تصل للمواطن اينما وجد وذلك بغرض الوصول الى وطن خالي من المشاكل ومتعافي وانه بالحوار يمكن تقديم نموذج لكل العالم.
وأمن قطبا الهلال والمريخ طارق أحمد آدم ومنتصر الزاكي ( زيكو) على دعمهم للحوار في كافة المناطق باعتبار ان الرياضة جسراً للتواصل .
وأكد ممثل اتحاد شباب بورما في السودان دعمهم لشباب السودان في التبشير بالحوار الوطني وبالتوصيات التي تم التوصل اليها، مؤكدا حرصهم على التكاتف من اجل النهوض بالامة الاسلامية في كافة المحافل. وتحدث في النفرة ممثل الفنانين الشباب صفوت الجيلي وممثل شباب الطرق الصوفية مهند راشد وممثل جمعية الصداقة الشبابية العالمية ابتهاج محمد مصطفي وممثل العاب القوى حيث امنوا على دعمهم لتوصيات الحوار الوطني والتبشير بها في كافة ارجاء السودان.

شاهد أيضاً

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

لحكومة: مُلتزمون بوقف إطلاق النار وسنرد الصاع صاعين لكل من يُحاول الاعتداء على الموُاطنين

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود: “نحن ملتزمون بوقف …

المُستشارون المفصولون من وزارة العدل يتقدّمون بطعن إداري للمحكمة

أبلغ مصدرٌ موثوقٌ به (التيار) أمس، عزم هيئة الادعاء عن المُستشارين المفصولين من وزارة العدل …

الخرطوم تتّجه للحد من هجرة الكوادر الصحية النادرة

شَرَعت ولاية الخرطوم لانتهاج سياسة تشجع الأطباء للبقاء داخل البلاد والحد من هجرة الكوادر النادرة …

أضف تعليقاً