الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / أخبار السودان / رئيس الجمهورية: لا تراجع عن تنفيذ الوثيقة الوطنية ولا نخشى الحريات

رئيس الجمهورية: لا تراجع عن تنفيذ الوثيقة الوطنية ولا نخشى الحريات

بث الرئيس السوداني، عمر البشير، ليل الأربعاء، تطمينات قوية بالالتزام القاطع بتنفيذ الوثيقة الوطنية التي تم إقرارها في ختام مؤتمر الحوار الوطني باعتبارها رغبة كل الشعب السوداني، مؤكداً أنه لا يخشى إطلاق الحريات العامة التي لا تتعدى على الدولة والمجتمع.
وقال البشير في حوار تلفزيوني بثته القنوات الفضائية والإذاعات كافة، إنه على قناعة بأن ما تُجمع عليه الشورى فيه الخير لذلك نحن ملتزمون بالوثيقة الوطنية ولا تراجع عنها.
وأضاف أن اليومين الختاميين للمؤتمر من أجمل أيام الشعب السوداني، لذلك أعلنتُ 10 أكتوبر مناسبة وطنية لأهل السودان، وبالتالي لا يمكن بعد كل هذا الجهد أن أُجهض هذا العمل الكبير .
وعن المخاوف من أن تغتال تعقيدات “شيطان التفاصيل” تنفيذ مخرجات الحوار، قال البشير “لقد حرصنا على عدم الاستعجال في الحوار للتجويد، فكل ما استمر الحوار كل ما تقاربت الآراء، إلى أن وصلنا للتوصيات بإجماع غير مسبوق.
ورفض البشير نسب إطلاق مشروع الحوار الوطني لشخصه، وقال إن المشروع جاء من المؤتمر الوطني وبموافقة أجهزته، لافتاً إلى أن البداية كانت عملية إصلاح الدولة والحزب، وفي إطار النقاش تم التوافق على أنه لا يمكن إصلاح الحزب وحده دون إصلاح الساحة السياسية، مؤكداً أن المكتب القيادي كان في متابعة مستمرة لمجريات الحوار حتى اليوم الأخير .
وحيّا البشير الشعب السوداني الذي قدم للإنقاذ أعز ما يملك من أبنائه وأمواله لقناعته وأمله الكبير فيها، لذلك صبر عليها وهي تدير البلاد في ظل ظروف استثنائية، مشدّداً على أن كل المبادرات الوطنية نبعت وانطلقت من شعب السودان العظيم المعلم .
وبشأن عدد الأحزاب الكبير في الساحة السياسية قال البشير “إن السودان يمر بمرحلة تحول وانفجار في الوعي والتطلعات مع انتشار التعليم وتطور التقنية، وهذه المرحلة أفرزت هذا الكم من الأحزاب، مشيراً إلى الناس بعد مدة من الزمن ستتجاوز هذه المرحلة وتتقارب الأحزاب وتتجمع حول كيانات تحمل أفكاراً متقاربة” .

شاهد أيضاً

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

لحكومة: مُلتزمون بوقف إطلاق النار وسنرد الصاع صاعين لكل من يُحاول الاعتداء على الموُاطنين

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود: “نحن ملتزمون بوقف …

المُستشارون المفصولون من وزارة العدل يتقدّمون بطعن إداري للمحكمة

أبلغ مصدرٌ موثوقٌ به (التيار) أمس، عزم هيئة الادعاء عن المُستشارين المفصولين من وزارة العدل …

الخرطوم تتّجه للحد من هجرة الكوادر الصحية النادرة

شَرَعت ولاية الخرطوم لانتهاج سياسة تشجع الأطباء للبقاء داخل البلاد والحد من هجرة الكوادر النادرة …

المدير العام لقوات الشرطة: الخرطوم أكثر العواصم أمناً

أكد المدير العام لقوات الشرطة الفريق أول هاشم عثمان الحسين، أهمية الدور الكبير الذي ظَلّت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *