الخميس , فبراير 23 2017
الرئيسية / أخبار الرياضة / “دحلان الحمد” : ألعاب القوى الآسيوية تمضي في الطريق الصحيح

“دحلان الحمد” : ألعاب القوى الآسيوية تمضي في الطريق الصحيح

قال اللواء الركن دحلان الحمد رئيس الاتحادين القطري والاسيوى لألعاب القوى — نائب رئيس الاتحاد الدولي لبرنامج ” حصاد الأسبوع ” عبر قناة الكاس ان اجتماعات مجلس إدارة الاتحاد الآسيوي رقم 85 الذي عقد في الدوحة نتج عنه عدة قرارات من شأنها دفع عجلة التطور في ألعاب القوى الآسيوية وعلى رأسها مواكبة الإصلاحات التي يقوم بها الاتحاد الدولي خاصة تشكيل لجنة لدراسة النظام الجديد للاتحاد الدولي من أجل إجازتها في عمومية الاتحاد الآسيوية التي ستنعقد على هامش البطولة الآسيوية للرجال بالهند منتصف العام المقبل

وأكد ان منهج الإصلاحات الذي يقوم به الاتحاد الدولي بقيادة اللورد سبستيان كو يتماشى تماماً مع منهج الاتحاد الآسيوي ولا يتعارض مع أي من أجندة التطوير التي يجريها في الاتحاد الاسيوي منذ انتخابه رئيسا .

وشدد على ألعاب القوى الآسيوية تمضي في الطريق الصحيح من خلال العمل الكبير الذي يبذل في مجلس الإدارة خاصة بشأن التسويق للبطولات وتطوير مستوى الأداء الفني في القارة .
واضاف :” نحتاج لوضع خطتين واحدة طويلة وأخرى قصيرة المدى لتحقيق الطفرة التي تستحقها قارة اسيا خاصة وان مستقبل الرياضة مرهون بها كونها تحتوي على 60 % من الجيل القادم .

واوضح ان نجاح تطوير القارة الاسيبوية يحتاج الى ان يكون العمل جماعيا حتى يكون حتى يحدث التطوير المأمولوعلى هذا الاساس سيكون لنا تواصل اسيويا وعالميا والبداية من خلال خطة مدتها 3 سنوات لان مشكلة قاراة اسيا مختلفة عن بقية القارات بحكم انها مترامية الاطراف بعكس قارة اخرى مثل اوروبا وهذا يجعل التحدي كبيرا ولمواجهته نحتاج للايمان بالرسالة .

وأكد أن الاتحاد وفي إطار اهتمامه بالأجيال القادمة لتطوير اللعبة وغرسها في نفوس الصغار يعد برنامجا يتضمن دخول ألعاب القوى للمنهج التربوي في وزارات التربية والتعليم في القارة الآسيوية من أجل نشر ثقافة اللعبة من جهة وبناء أجيال أكثر صحة تستطيع أن تعطي في الحياة.
وأكّد رئيس الاتحاد الآسيوي أنه ينوي زيارة 45 دولة اسيوية والالتقاء بوزراء التربية والرياضة فيهم للتشديد على أهمية دخول الرياضة وألعاب القوى في المنهج التربوي لأن ذلك سيكون له أثر كبير على أجيال المستقبل

شاهد أيضاً

المنتخب العراقي يعسكر في الاردن في الرابع من نوفمبر استعداداُ للامارات

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان المنتخب الوطني سيدخل معسكراً تدريبياً في العاصمة الاردنية عمان …

موراي يؤكد ان معركة صدارة التصنيف العالمي للتنس خارجة عن إرادته

اعترف أندي موراي بأن الحصول على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من نوفاك ديوكوفيتش …

اتحاد الكرة القطري: قضية حسين ياسر المحمدي خارج نطاق سلطة الاتحاد

اننا في الاتحاد القطري لكرة القدم نثمن الدور الكبير الذي تلعبة رابطة اللاعبين القطرية في …

في الدوري الايطالي روما يفشل في اعادة الفارق بينه وبين يوفنتوس الى نقطتين

فشل روما في اعادة الفرق الى نقطتين بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام …

اليابان تحقق لقب آسيا للشباب على حساب السعودية

ظفر المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم للمرة الأولى في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *