السبت , أغسطس 19 2017
الرئيسية / أخبار السودان / الولايات المتحدة تأمل في رؤية السودان يتمتع بسلام داخلي

الولايات المتحدة تأمل في رؤية السودان يتمتع بسلام داخلي

استضافت وزارة الخارجية الامريكية في 19سبتمبر الجاري بنيويورك مؤتمرا حول العقوبات علي السودان بغرض شرح أنواع الأنشطة المسموح بها في ظل العقوبات وتوضيح ما لا يزال محظورا ،وذلك بمشاركة ممثلين عن وزارة الخزانة الامريكية ومكتب مراقبة الأصول الأجنبية الامريكي(أوفاك)ومكتب الأمن والتجارة بوزارة الصناعة بجانب مؤسسات مالية محلية وأجنبية وأعضاء من القطاع الخاص من المجلس الامريكي السوداني للأعمال ،كما شارك ايضا السيد محافظ بنك السودان المركزي وقدم كلمة أمام المؤتمر.
قاد وفد الولايات المتحدة كل من المبعوث الخاص للسودان وجنوب السودان السفير دونالد بوث ونائب مساعد وزير الخارجية للشؤون الإقتصادية أندرو كيلر.
وأوضح السفير بوث أن الولايات المتحدة تأمل في رؤية السودان يتمتع بسلام داخلي واستفادة كاملة من الشراكة مع المجتمع الدولي،معربا عن أمل حكومة الولايات المتحدة أن يستفاد من التصاريح والتراخيص المتاحة علي أكمل وجه لصالح الشعب السوداني سيما أن معظمها ذو طبيعة إنسانية.
وشجع السفير بوث المؤسسات المصرفية أن تستفسر مكتب مراقبة الأصول الأجنبية ،وهي الوكالة التي تدير العقوبات الإقتصادية الأمريكية علي السودان بشأن أي معاملات ترغب في الدخول فيها منوها إلي أن من يشك في أي أمر عليه ان يسأل.
من جانبه أكد نائب مساعد وزير الخارجية أندرو كيلر أنهم يريدون أن تفهم شركات القطاع الخاص نطاق الأنشطة التجارية المسموح بها بموجب العقوبات الحالية ،بما في ذلك المعاملات التجارية المسموحة،
موضحا أن التحويلات غير التجارية والشخصية وللعمليات الإنسانية مسموح بها في إطار برنامج العقوبات علي السودان،مؤكدا أن العقوبات الفعالة ليست لجعلها وسيلة ضغط فقط. بل لجعل تخفيفها أمرا ملموسا.

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يجري اليوم مشاورات تشكيل الحكومة السودانية الجديدة

تبدأ اليوم بمجلس الوزراء مشاورات تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة النائب الاول ورئيس الوزراء الفريق …

البشير يشهد تخريج ألفي شاب ضمن مشاريع الاستقرار

شهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، راعي شباب السودان، تخريج أكثر من ألفي شاب وشابة …

وفد التفاوض: تأجيل زيارة أمبيكي للخرطوم

أكد الوفد الحكومي المفاوض للمنطقتين أن تأجيل زيارة رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي …

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

أضف تعليقاً