السبت , أغسطس 19 2017
الرئيسية / أخبار الرياضة / الهلال يهزم هلال الأبيض ويتوج بطلا لكأس السودان

الهلال يهزم هلال الأبيض ويتوج بطلا لكأس السودان

الهلال يهزم هلال الأبيض ويتوج بطلا لكأس السودان
أفلح الهلال في الجمع بين بطولتي الدوري الممتاز وكأس السودان بعد تغلبه 2-1 على هلال الأبيض، أحرزهما مهند الريدة ورمضان كابو وأحرز لأزرق كردفان نجمه موكورو، وذلك في المباراة النهائية التي جرت الخميس على ملعب استاد مدني .

وكان الهلال قد تأهل للدور النهائي من بطولة كأس السودان بعد فوزه على الأهلي شندي بهدفين دون مقابل، فيما أقصى هلال الأبيض المريخ بركلات الترجيح 3-2 .

بالنتيجة يحقق الهلال بطولة كأس السودان في نسختها الــ23، وذلك للمرة السابعة في تاريخه بعد بطولات أعوام 1998 و2000 و2002 و2004 و2009 و20011، بينما يعتبر المريخ أكثر الفرق السودانية فوزاً بالبطولة، بجانب بطولة وحيدة لفريق الاتحاد مدني .

أهداف المباراة جاءت على مدار الشوطين، حيث افتتح مهاجم الهلال الواعد مهند الريدة التسجيل عند الدقيقة 45 من تمريرة اللاعب نزار حامد والتي أودعها في الشباك أرضية زاحفة خلف الحارس زكريا .وكان الفريقان قد تبادلا الهجمات والسيطرة على وسط الملعب بفضل إيجابية نزار حامد وبشة وأبوعاقلة، وتحركات كاريكا، بالمقابل أبدع مهاجم أزرق كردفان شيخ موكورو في الجهة اليمنى بتقديم تابلوهات رائعة، ولم يظهر مهند الطاهر بالمظهر المعهود .

وفي الشوط الثاني أظهر هلال التبلدي جدية في الظفر بالتعادل وساهمت تحركات فيصل موسى وديكور في زعزعة استقرار الدفاع الهلالي، ليتمكن الشيخ موكورو في الدقيقة 19 من خطف هدف التعديل بخطأ للرواق الأيسر رمضان كابو .

بالمقابل رد الهلال بهجمة سريعة عبر اللاعب شيبولا أبعدها من أمامه مفضل لخارج الملعب، وعند الدقيقة 33 صحح رمضان كابو الخطأ الذي ارتكبه بإحرازه للهدف الذي كفل للهلال الفوز بالبطولة من خلال قذيفة يسارية من خارج منطقة الجزاء لتستقر على يسار الحارس زكريا .

وكانت المباراة قد شهدت في الجزء الأخير منها احتكاكات بين لاعبي الفريقين، ليطرد حكم المباراة لاعب هلال الأبيض حمزة بسبب ضربه لمهاجم الهلال كاريكا .

شبكة الشروق

شاهد أيضاً

المنتخب العراقي يعسكر في الاردن في الرابع من نوفمبر استعداداُ للامارات

اعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم ان المنتخب الوطني سيدخل معسكراً تدريبياً في العاصمة الاردنية عمان …

موراي يؤكد ان معركة صدارة التصنيف العالمي للتنس خارجة عن إرادته

اعترف أندي موراي بأن الحصول على صدارة التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين من نوفاك ديوكوفيتش …

اتحاد الكرة القطري: قضية حسين ياسر المحمدي خارج نطاق سلطة الاتحاد

اننا في الاتحاد القطري لكرة القدم نثمن الدور الكبير الذي تلعبة رابطة اللاعبين القطرية في …

في الدوري الايطالي روما يفشل في اعادة الفارق بينه وبين يوفنتوس الى نقطتين

فشل روما في اعادة الفرق الى نقطتين بينه وبين يوفنتوس المتصدر وحامل اللقب في الاعوام …

اليابان تحقق لقب آسيا للشباب على حساب السعودية

ظفر المنتخب الياباني بلقب كأس آسيا للشباب تحت 19 سنة لكرة القدم للمرة الأولى في …

أضف تعليقاً