الأحد , أبريل 23 2017
الرئيسية / أخبار السودان / السودان وبريطانيا يناقشان العلاقات بين البلدين والتعاون لمحاربه الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

السودان وبريطانيا يناقشان العلاقات بين البلدين والتعاون لمحاربه الهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر

انطلقت أمس في العاصمة لندن اجتماعات الدورة الثانية للحوار الاستراتيجي بين السودان وبريطانيا وتستمر ليومين، وناقشت الاجتماعات تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافه سياسيا واقتصاديا وثقافيا والتدريب ورفع القدرات. وتطرقت الاجتماعات للقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك خاصة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الخارجية، السفير قريب الله الخضر، في تصريحات صحافية أمس، أن الاجتماعات تمت برئاسة وكيل الخارجية عبد الغني النعيم عوض الكريم من الجانب السوداني، والمبعوث البريطاني الخاص للسودان وجنوب السودان كرستوفر تروت ومدير الشؤون الافريقية بالخارجيه البريطانية نيل ويغان. وعقد النعيم اجتماع مع الوكيل الدائم لوزاره الخارجيه البريطانية السير سايمون شمل بحث العديد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وعقد اجتماعا ثنائيا مع المدير العام لإدارة الشرق الأوسط وافريقيا الدكتور كرستين تيرنر. وأوضح مدير الإدارة الأوربية بوزارة الخارجية الدكتور يوسف الكردفاني أن الاجتماعات شهدت لقاءات مكثفة ومتواصلة في الجولة الثانية من الحوار الإستراتيجي بين السودان والمملكة المتحدة ناقش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بني البلدين في المجالات كافة والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك كقضايا الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر، وأكد أن هناك أملاً جيداً ورغبة وإرادة حقيقية من الجانب البريطاني لتحسين العلاقات والعودة بها للعهد الذهبي وقال: “إن الحوار بين الطرفين يجري على أساس المصالح المتبادلة”. وأشار إلى أنهم وجدوا تفهماً كبيراً من الجانب البريطاني خلال اللقاءات وحماساً من أجل تفعيل الجوانب الاقتصادية والحد من التطرف والهجرة غير الشرعية.

وستتواصل المباحثات اليوم (الاربعاء) بإجراء عدد من اللقاءات تشمل اجتماعاً مع وزير الدولة للشؤون الإفريقية بالخارجية البريطانية بالإضافة لعدد من المجموعات البرلمانية.

شاهد أيضاً

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

لحكومة: مُلتزمون بوقف إطلاق النار وسنرد الصاع صاعين لكل من يُحاول الاعتداء على الموُاطنين

قال مساعد رئيس الجمهورية، نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم إبراهيم محمود: “نحن ملتزمون بوقف …

المُستشارون المفصولون من وزارة العدل يتقدّمون بطعن إداري للمحكمة

أبلغ مصدرٌ موثوقٌ به (التيار) أمس، عزم هيئة الادعاء عن المُستشارين المفصولين من وزارة العدل …

الخرطوم تتّجه للحد من هجرة الكوادر الصحية النادرة

شَرَعت ولاية الخرطوم لانتهاج سياسة تشجع الأطباء للبقاء داخل البلاد والحد من هجرة الكوادر النادرة …

أضف تعليقاً