الأحد , أبريل 30 2017
الرئيسية / أخبار الاقتصاد / الإمارات تدعم مشاريع في السودان بمليون و700 ألف دولار

الإمارات تدعم مشاريع في السودان بمليون و700 ألف دولار

الإمارات تدعم مشاريع في السودان بمليون و700 ألف دولار
تم اليوم بسفارة دولة الإمارات بالخرطوم التوقيع على اتفاقيات لمشاريع وإعادة تأهيل في مجالات الصحة والتعليم والمياه كهدية من الإمارات يقوم بتنفيذها الهلال الأحمر الإماراتي بقيمة مليون و700 ألف دولار بولايات نهر النيل والخرطوم وكسلا .
ووقع عن الجانب السوداني مدير البرامج بالهلال الأحمر السوداني السيد عماد الدين عبدالرحيم عبدالعليم وعن جانب الهلال الأحمر الإماراتي نائب الأمين العام السيد فهد عبدالرحمن بن سلطان بحضور وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي الأستاذة مشاعر الدولب ووزير الصحة بولاية الخرطوم الدكتور مأمون حميدة، وسفير الإمارات لدى السودان السيد حمد بن محمد الجنيبي.
وامتدحت الوزيرة مشاعر لدى مخاطبتها حفل التوقيع جهود حكومة الإمارات بقيادة الشيخ خليفة بن راشد شاكرة السفير الإماراتي لدى السودان، مشيرة إلى أن أيادي الإمارات ظلت بيضاء على السودان دون أن يطلب منها أحد تقديم عون إنساني خلال الكواراث التي ألمت بالبلاد، وأضافت أن التوقيع اليوم يعني مزيدا من التواصل الممتد بين البلدين. وأكدت استمرار الشراكة الاستراتيجية مع الهلال الأحمر الإماراتي .
وقال وزير الصحة بولاية الخرطوم مأمون حميدة إن الدعم الذي قدمه الهلال الأحمر الإماراتي للمراكز الصحية بشرق النيل يدعم برامج الوزارة في دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالريف، وقال إن المعدات التي تقدم لمركز الجزيرة اسلانج ستحول المركز إلى نموذجي، مشيدا بدعم الإمارات المتواصل .
وأشاد مدير البرامج بالهلال الأحمر السوداني عماد الدين عبدالرحيم بالدعم الكبير من دولة الإمارات، وقال: لدينا شراكة مع الهلال الأحمر الإماراتي وبرامج مستمرة حيث يكفل الهلال الإماراتي 8 آلاف يتيم سنويا بتكلفة 5 ملايين دولار، وقال نحن كشريك وطني لدينا تواصل مع كل الجمعيات في العالم ولدينا عدة اتفاقيات مع الهلال الأحمر الإماراتي حيث لديه تواصل مستمر في الدعم الإنساني .
وأشار إلى أن جمعية الهلال الأحمر السوداني بحكم انتشارها لها حوالي 400 ألف متطوع، ولها فروع في كافة البلاد للعمل الطوعي .
وقال نائب الأمين العام بالهلال الأحمر الإماراتي فهد بن سلطان أن التوقيع اليوم يجيء فى إطار التعاون والتواصل مع السودان حيث يشمل الدعم إنشاء 6 مدارس وصيانة 9 مدارس وتوريد أجهزة طبية لمركز صحي بشندي ومدرستين ومركز ولادة بمنطقة كرري ومستشفى بالجزيرة اسلانج، وأعلن عن دعم لولاية كسلا، مشيرا إلى أن العمل سيكون بأسرع فرصة للتنفيذ. واستعرض سيادته كل المشاريع التي يقدمها الهلال الأحمر الإماراتي.
ومن جانبه، أكد سفير الإمارات لدى السودان حمد بن محمد على متانة العلاقات بين البلدين، قائلا إنها بدأت منذ عقود ماضية، معتبرا أن توقيع الاتفاقيات بين الهلال الأحمر والمؤسسات السودانية يمثل إرساء وتجديدا للعلاقات على كل المستويات الرسمية والشعبية .

.

المصدر وكالات

شاهد أيضاً

النائب الأول يوجه ببحث أسباب تدني صادرات الماشية

جه النائب الاول لرئيس الجمهورية الفريق اول ركن بكري حسن صالح وزارة الثروة الحيوانية والجهات …

طيران الإمارات تزيد عدد رحلاتها بين الخرطوم ودبي إلى 5 رحلات أسبوعياً

كَشفت طيران الإمارات النقاب أمس، عن خُطط لرفع السعة المقعدية إلى الخرطوم بإضافة رحلة واحدة …

برلماني يُطالب الحكومة بتعديل أسعار القمح

اعترض عُضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان النائب عن دائرة بالمناقل علي موسى أحمد موسى، على أسعار …

تجار يُهدِّدون بالخروج من السوق بسبب تعدد الجبايات والرسوم

بالرغم من التفاؤل الكبير بانفراج الحال بالنسبة للأسعار الجنونية التي تُعاني منها مُختلف السلع الأساسية …

سيارات مستعملة تجلب من الخارج وتباع على عينك يا تاجر

عند مدخل مدينة كسلا الغربي وبالقرب من السوق الشعبي يسترق انتباهك سيارات مستعملة بكميات هائلة …

أضف تعليقاً