الثلاثاء , أغسطس 22 2017
الرئيسية / أخبار السودان / استدعاء وزيرة التربية حول المحتوى الشيعي في المناهج

استدعاء وزيرة التربية حول المحتوى الشيعي في المناهج

دفع عضو البرلمان د. عبد المولى الصديق بمسألة مستعجلة لرئيس المجلس الوطني البروفسير إبراهيم أحمد عمر لاستدعاء وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق حول وجود فقرات في كتاب المطالعة والأدب للصف الثالث الثانوي تتحدث عن الشيعة والمذهب الشيعي، فيما كذب خطيب المسجد الكبير كمال رزق حديث الأمين العام للمركز القومي للمناهج الذي قال فيه إن الدروس تم إلغاؤها منذ العام 2014، وقطع بأن المنهج لا يزال يدرس للطلاب.

وقال الصديق في تصريح لـ(الصيحة) أمس، إن الصفحة رقم (146) من مقرر المطالعة والأدب للصف الثالث في المرحلة الثانوية حوت فقرة عن الحزب الشيعي والشعراء الشيعة، مشيراً إلى أن الحديث عن تنقيح المنهج غير صحيح.

من جانبه قال كمال رزق في تصريح صحفي إن الدروس التي تتحدث عن شعراء الشيعة لا تزال موجودة في المنهج، ويتم تدريسها للطلاب، مما يدل على أن إدارة المناهج تروج للفكر الشيعي منذ عام 2009م إلى 2016، رغم علمها بذلك، وزاد: “يبدو أن الأمين العام آخر من يعلم، وليته يعتذر عن هذه المصيبة التي حلت بالأجيال برمتها”، متحدياً له أن يظهر مكتوباً لإلغاء هذه المادة عام 2014م”.

وتشير (الصيحة) إلى أن الفقرة التي تتحدث عن الشيعة في مقرر المطالعة والأدب للصف الثالث الثانوي جاء فيها: “يعد شعراء الشيعة من أصدق الشعراء قولاً، لأن شعرهم ينبعث عن عقيدة صادقة لآل البيت رضي الله عنهم، ويرون أن الخلافة حق للإمام على وأبنائه من بعده بنص القرآن الكريم).

وتعقد لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بالبرلمان ورشة عمل اليوم حول قضايا التعليم العام بالبلاد بحضور وزيرة التربية والتعليم سعاد عبد الرازق، وعدد من المختصين بالشأن التربوي، كما تعقد اللجنة ورشة عمل أيضاً الأحد المقبل حول قضايا التعليم العالي بحضور وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي بروفسير سمية أبو كشوة.

وكالات

شاهد أيضاً

رئيس مجلس الوزراء يجري اليوم مشاورات تشكيل الحكومة السودانية الجديدة

تبدأ اليوم بمجلس الوزراء مشاورات تشكيل حكومة الوفاق الوطني برئاسة النائب الاول ورئيس الوزراء الفريق …

البشير يشهد تخريج ألفي شاب ضمن مشاريع الاستقرار

شهد رئيس الجمهورية المشير عمر البشير، راعي شباب السودان، تخريج أكثر من ألفي شاب وشابة …

وفد التفاوض: تأجيل زيارة أمبيكي للخرطوم

أكد الوفد الحكومي المفاوض للمنطقتين أن تأجيل زيارة رئيس الآلية الأفريقية رفيعة المستوى ثامبو أمبيكي …

عوض الجاز: الحراك والتعاون بين السودان والصين مستمر وممتد

وصف مسؤول ملف العلاقات السودانية الصينية د.عوض الجاز، الحديث عن تعثر حل الديون الصينية لدى …

الشعبي: البرلمان لا يملك حق حذف أو تعديل مخرجات الحوار

غادر الأمين السياسي لحزب المؤتمر الشعبي كمال عمر جلسة اللجنة الطارئة للتعديلات الدستورية أمس، قبل …

أضف تعليقاً